الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةلصحة الجهاز الهضمي والعظام.. إليكم فوائد التمر

لصحة الجهاز الهضمي والعظام.. إليكم فوائد التمر

- Advertisement -

خبرني – يحرص الكثيرون على تناول التمر يوميا، ويُعتبر من أكثر الثمار المحببة التي تحتوي على فوائد صحية كبيرة وقيمة غذائية عالية تمُدّ الجسم بالطاقة والغذاء، إليكم الفوائد المختلفة التي يمكن أن يوفرها التمر:

-يعمل التمر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء عن طريق الوقاية من الإمساك وعلاج الإسهال.

- Advertisement -

-يلعب التمر دورا في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الـحديد.

- Advertisement -

-يُساهم في تعزيز صحة الجهاز العصبي، فمحتوى التمر العالي من الغلوكوز ضروري لعمل الدماغ باعتباره المصدر الرئيسي للطاقة.

- Advertisement -

-التمر مفيد لصحة القلب، إذ انَّه مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم المهمين لعمل القلب، كما أنَّ غنى التمر بالألياف الغذائية يجعل له دورا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، مما يجعل له دور في الوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وتصلب الشرايين.

– له دور في التقليل من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل، ومرض الزهايمر، والتهابات الشرايين، والتهابات الجهاز الهضمي نتيجة محاربة التأكسد الإجهادي الحاصل بسبب الجذور الحرة.

-يُعد التمر مصدر غني بالبوتاسيوم، ويُعد من العناصر المهمة للحفاظ على اتزان السوائل في الجسم والسيطرة على ضغط الدم، بالإضافة إلى عنصر المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

– صحة العظام والوقاية من ترقق وهشاشة العظام لاحتوائه على عناصر مهمة لنمو العظام والمحافظة على صحتها، مثل: السيلينيوم، والنحاس، والمنغنيز.

-يُساعد في الوقاية من التهابات الأمعاء والقولون نتيجة خصائصه المضادة للبكتيريا، ودوره في تحفيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، والوقاية من البواسير وسرطانات الجهاز الهضمي.

-يُعدّ التمر غذاء لين سهل الهضم وغني بالألياف والمغذيات المفيدة للطفل، ولكن يجب الانتباه لضرورة تنظيف أسنان الطفل جيدًا بعد تناوله حتى لا يصاب بتسوس الأسنان.

-يُعتبر مفيدا للصحة الجنسية، وعلاج بعض الاضطرابات الجنسية التي قد تؤدي للعقم، كما أنَّ للتمر دور في زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها.

-يُقوّي الشعر، ويمنع تساقطه عن طريق نقع التمر في الماء لمدة عشر دقائق، ثمّ فرك فروة الرأس به، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة.

-يُساعد على ترطيب البشرة ويمنع جفافها، وذلك بنقع التمر بالقليل من الماء الدافئ، وعجنه حتى يصبح المزيج متماسكًا، وتوزيع المزيج على البشرة وتركه حتى يجف، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »