بالفيديو: السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن تهريب المخدرات من لبنان

المصدر: العربية

إضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا عالم الأخبار لمتابعة الأخبار 24/24

Ads Here

في عملية مشتركة مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، تمكنت الجمارك السعودية اليوم الجمعة، من إحباط عدد من عمليات تهريب الحبوب المخدرة المخبأة داخل إرساليات تشمل الخضراوات والفواكه القادمة من جمهورية لبنان، الأمر الذي قررت من أجله السعودية منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها اعتباراً من الأحد القادم.

وفي حديثٍ لـ”العربية.نت” ضمن مقال للصحافي عبد العزيز المطيري، أكّد المستشار في الشؤون الأمنية بالجمارك السعودية، عبد الملك العبيد، إن “الجمارك واجهت خلال المرحلة الماضية العديد من محاولات تهريب المخدرات إلى السعودية بطرق متنوعة ضمن إرساليات فاكهة وخضراوات واردة من جمهورية لبنان”.

وأشار إلى أن “الجمارك تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات من إحباط تلك المحاولات التي وصل مجموعها خلال المرحلة الماضية إلى أكثر من 68.5 مليون حبة كبتاجون، الأمر الذي استدعى ما قامت به حكومة السعودية، اليوم باتخاذ قرار منع دخول إرساليات الفواكه والخضراوات اللبنانية إلى البلاد أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من يوم الأحد القادم 25 نيسان 2021م وهو ما يؤكد سعي حكومتنا الرشيدة لاتخاذ جميع التدابير التي تضمن الحفاظ على أمن ومقدرات هذه البلاد المباركة”.

ومن جهة أخرى، أوضح الباحث الاقتصادي علي الحازمي، أن “هذا القرار الذي أصدرته السعودية سيكون مكلفا على الاقتصاد اللبناني، حيث تعد السعودية الشريك التجاري الثاني على مستوى العالم والشريك التجاري الأول على مستوى دول الخليج، حيث يصل اليوم حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 2. 2 مليار ريال سنوياً يشكل أكثر من 40% من حجم التجارة بين دول الخليج ولبنان، إضافة لذلك يعد السوق السعودي سوقا مهما للصادرات اللبنانية، خاصة المنتجات الزراعية، والأهم من ذلك أن تلك الصادرات تعود على للبنان بعوائد من العملة الصعبة، وهي الدولار حيث يعاني الاقتصاد اللبناني شحا في العملات الصعبة، لذلك هذا المنع سيكون مؤلما على صعيد الشركات الزراعية والمزارعين، إضافة إلى الاقتصاد اللبناني الذي سيغلق بابا كان يدر عليه إيرادات بعملة الدولار”.


About Mohamad Jamous 3802 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً طالب ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*