الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةتعرفي على فوائد الصيام المذهلة للجسم

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

تعرفي على فوائد الصيام المذهلة للجسم

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

خبرني – يحمل الصيام فوائد صحية كثيرة على جسم الإنسان، من ضبط النفس، والتقليل من العادات السيئة، وخفض الكولسترول الضارّ تحسين حالة التنفس، تعرفي فوائد الصيام الصحية المذهلة:

– يقلّل الصيام الالتهابات عن طريق تقليل عدد الخلايا الوحيدة، نوع من خلايا الدم البيضاء الالتهابية في مجرى الدم.

– الصيام يساعد على الشفاء من بعض الالتهابات والحساسية كالتهاب المفاصل والصدفية.

-يعزّز الصيام صحة القلب عن طريق تقليل الالتهاب والحماية من مرض السكري، وكلاهما عامل خطر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

-يساعد الصيام على فقدان الوزن عن طريق الحدّ من عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها، كما أنه يعمل على منع تخزين الدهون في الجسم.

-أثناء الصيام يحظى الجهاز الهضمي بفترة من الراحة، فتستمر الوظائف الفيزيولوجية الطبيعية وخاصة إفراز العصارات الهضمية، لكن مع معدّل أقل؛ وتلك الممارسات تساعد في الحفاظ على توازن سوائل الجسم.

-الصيام يريح الجهاز الهضمي ويساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

-يعمل الصيام على زيادة تكسر الجلوكوز وإنتاج الطاقة للجسم، مما يعمل على خفض إنتاج الإنسولين، مما يؤدي في النهاية إلى خفض مستويات السكر في الدم.

– يساعد الصيام على خفض مخاطر الإصابة بتصلّب الشرايين، كما يتم خلاله حرق الدهون وتكسير الجلوكوز لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم، بالإضافة إلى انخفاض معدّلات التمثيل الغذائي ومعدّلات الهرمونات كالأدرينالين، مما يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

-يساعد الصيام على خفض الشهية تجاه تناول الأطعمة الجاهزة وتحفيز الرغبة في تناول الأطعمة الصحية وبشكل خاص السوائل الصحية والفواكه والخضروات.

-عند اتّباع نظام غذائي متوازن في فترة الصيام، يساعد ذلك على تعزيز الجهاز المناعي، إزالة سموم الجسم وخفض تخزين الدهون.

-عند تناول الفواكه خلال فترة الإفطار، يساعد هذا الأمر على تعزيز المحتوى الغذائي للجسم من الفيتامينات والمعادن، منها فيتامين A وE اللذان يعتبران مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة، ويساعدان على تقوية جهاز المناعة أيضاً.

– الصيام يهيئ لمرضى ارتفاع الكولسترول الفرصة لتعزيز صحتهم وخفض مستويات الكولسترول السيئ أو الضارّ في أجسادهم، مما يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »