الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةإقتصاداسرار رياض سلامة في الاستحقاقات الكبرى والازمات!

اسرار رياض سلامة في الاستحقاقات الكبرى والازمات!

- Advertisement -

يشكو حاكم ​مصرف لبنان​ رياض سلامة، من الضغوط الشديدة والمتكررة التي يتعرض لها منذ سنوات، والتي ساهمت ويساهم استمرارها بضرب القطاع المالي، وتلاشي ما تبقى من ​احتياطات​ مالية نقدية لدى مصرف لبنان.

وينقل بعض المقربين من سلامة، أن الأخير واجه منذ توليه حاكمية المركزي، استحقاقات كبرى سياسية وأمنية، لا علاقة له بمسبباتها، إنما السلطات السياسية المتعاقبة كانت هي المسؤولة عن الأزمات السياسية، التي لم تجد غير مصرف لبنان لتدفيعه كلفة تداعيات هذه الأزمات، مع وعود متكررة لهذه الحكومات لمصرف لبنان، بإجراء سلسلة من الإصلاحات التي تُمكن الحكومات لاحقاً من مواجهة أزماتها بنفسها، بعيداً عن استنفاد مالية مصرف لبنان، وهو الأمر الذي لم يُنفذ حتى السّاعة.

وينقل هؤلاء المقربين عن سلامة، أنه في كثير من الأوقات كان مصرف لبنان أمام خيارين لا ثالث لهما، إما تأمين طلبات الدولة الطارئة في أوقات الأزمات، وإما ترك الدولة تنهار وهذه مسؤولية كبرى يصعب على أي أحد تَحمُّل تبعاتها.

- Advertisement -

ويقول مصرفي كبير، إن الضغوط على حاكم المركزي من قبل السلطات السياسية مستمرة حتى الساعة، رغم تحذيرات الحاكم الذي يطلب منه في هذه الساعة الاستمرار في تمويل كلفة سياسة الدعم، رغم تأكيد سلامة، عدم قدرة مصرف لبنان على التمويل لأكثر من الشهرين، وإلا سيجد نفسه مضطراً، لمد يده إلى الإحتياطي الإلزامي، الذي هو للمودعين.

- Advertisement -
– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »