الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةأطعمة يؤدي استخدامها الخاطئ للموت

أطعمة يؤدي استخدامها الخاطئ للموت

- Advertisement -

خبرني – هناك الكثير من الأطعمة والمأكولات التي نتناولها دون النظر فيما إذا كانت ضارة أو غير ذلك، لأن بعضها ممكن أن تكون قاتلة دون انتباه منا لكيفية استهلاكها،

- Advertisement -

إليك هذه الأطعمة التي يؤدي استخدامها الخاطئ للموت.

- Advertisement -

بذور الفاكهة

تحتوي بذور الفاكهة كالتفاح، وبذور الكرز على سيانيد الهيدروجين يدعى حامض البروسيك (حَمْضُ الهيدروسيانيك)، لذلك يجب عدم تناول حتى كوب من البذور المطحونة او بذور الخوخ والمشمش بسبب ذلك.

جوزة الطيب

تعد جوزة الطيب من مسببي الهلوسة، فتناول 0.2 أونصة منها يمكن أن يقود إلى التشنج، و0.3 أونصة تؤدي الى نوبة صرع، وتناول حبة كاملة واحدة يسبب نوع من الاختلال العقلي الذي يتضمن الاحساس بالموت الوشيك.

البطاطا

يوجد الغليكوالكالويد في جذور وأوراق وبراعم البطاطا، وتظهر في البطاطا عند بقائها لفترة طويلة خاصة في الضوء. حيث يؤدي تناوله الى التشنج، الاسهال، التشوش، الصداع، وحتى الدخول بالكوما والموت. ويقال أن نسبة 3 -6 ملغ لكل 1 كغ من وزن الجسم يمكن أن تكون قاتلة، بذلك ينبغي تجنب البطاطا ذات الصبغة الخضراء.

اللوز

هناك نوعان من اللوز، الحلو والمر. ويحتوي اللوز المر عادة على كمية كبيرة من سيانيد الهيدروجين، ويقال أن تناول 7 -10 حبات من اللوز المر فقط يمكن أن تسبب مشاكل عند البالغين، وتكون قاتلة للأطفال.

البندورة

تحتوي جذوع وأوراق البندورة على السموم القلوية التي يمكن أن تسبب هياج المعدة، ويقال أن حبات البندورة الخضراء غير الناضجة لها نفس التأثير. وتناول كميات كبيرة منها قد تكون قاتلة.

التونا

ينبع خطر التونا من الزئبق الذي يمتصه السمك، وعندما يدخل الى الجسم فإنه يمر عبر الكلى أو ينتقل الى الدماغ ويقود افتراضياً إلى الموت. و من غير المحبذ تناول كمية كبيرة في وجبة واحدة لأنها تقتل، ويفضل مراقبة الكميات المتناولة أسبوعياً منها.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »