الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالإنفجار الشعبي آتٍ والمشانق عُلِّقت صورياً...إليكم الطرقات المقطوعة

الإنفجار الشعبي آتٍ والمشانق عُلِّقت صورياً…إليكم الطرقات المقطوعة

- Advertisement -

الدولار لامس ال15 ألف ليرة. المحروقات حلقت قبل رفع الدعم ووصل سعر الصفيحة إلى 40 ألفاً والغاز 28 ألفاً أبواب المحال التجارية أقفلت على فراغ في البضائع والزبائن، وأبواب السوبر ماركت على نغمة أقفلت وفتحت … رفوف المخابز فرغت من بسطات الخبز ونقابة الصيادلة أعلنت الإضراب يوم غد و….

- Advertisement -

إنه الإنفجار الشعبي. لكن حتى الساعة لا يزال يقتصر على إقفال طريق هنا ومستديرة هناك وحرق إطارات عند التقاطعات ولا تلبث أن تعود وتفتح وتنطفئ النيران في الإطارات وليس في قلوب المواطنين الذين بدأت تتآكلهم نيران الأسعار والتحذيرات من “الآتي الأعظم”.

- Advertisement -

مع ساعات الظهر قطع محتجون بالاطارات المشتعلة طريق الهرمل – بعلبك عند جسر نهر العاصي كما أفيد عن قطع السير على اوتوستراد صور باتجاه صيدا عند مفرق البيسارية. وفي الهرمل أعيد فتح الطريق عند جسر العاصي، وبقي مقفلا امام سرايا الهرمل الحكومية

وحده المشهد أمام وزارة الإقتصاد كسر روتين إقفال وفتح طرقات حيث تجمع محتجون أمام وزارة الإقتصاد في وسط بيروت وسط تواجد كثيف للعناصر الأمنية وقوى مكافحة الشغب وحاولوا اقتحام المبنى. لكن المشهد اقتصر على وقفة إحتجاجية وقطع الطريق امام مبنى الوزارة ولاحقاً توجه المحتجون إلى أمام منزل وزير الاقتصاد في الاشرفية واعتصموا هناك وعمدوا إلى تعليق المشانق تعبيرا عن محاكمة الفاسدين.

وأفادت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي عن قطع السير على طريق عام الأوزاعي مقابل أخشاب ياسين من قبل عدد من المحتجين.

كما تم قطع الطريق العام عند بلدة عدلون بالحجارة. وأفيد عن عودة المحتجين إلى طريق ترشيش – زحلة وقطعها بالإطارات.

المصدر: Agencies

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »