عون يستفسر: شو صاير بالبلد؟

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

عون يفضل الصلاحيات على العهد!
عون يفضل الصلاحيات على العهد!

جاء في “نداء الوطن”:

كما أحرج القيادي العوني بيار رفول لعهد العوني و”التيار الوطني” بما كشفه عن الرهان على “فتوحات” الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة لإعادة تثبيت أقدام العهد وتياره في سدة الحكم اللبناني، كذلك أتت باكورة “فتوحات” المستشار المنتدب من ميرنا الشالوحي إلى قصر بعبدا أنطوان قسطنطين لتزيد “طين” العهد “بلّة” من خلال البيان الرئاسي “رقم واحد” الذي أذاعه أمس بعد تسلّم مهامه الاستشارية في القصر الجمهوري، وبدا فيه رئيس الجمهورية ميشال عون “كمن استفاق من سبات عميق ليسأل: شو صاير بالبلد؟” حسبما علقت أوساط الحراك الشعبي على مضمون البيان الذي غلب عليه طابع “طرح الاستفسارات والتساؤلات أكثر من طرح المعالجات والحلول”.

 

 

وسألت الأوساط: “بعد كل ما حصل من انهيار في البلد على امتداد نحو عامين وبعدما بلغ الدولار عتبة الـ10000 ليرة وعلت صرخات اللبنانيين جوعاً وعوزاً في الشوارع، هل يليق بالرئاسة الأولى أن تخرج ببيان لا ينقل أكثر من تساؤل رئيس الجمهورية عما يحصل في البلاد؟”، مستغربةً في الوقت عينه “أن يستفسر عون عن ذلك من حاكم المصرف المركزي رياض سلامة نفسه الذي يحمّله “التيار الوطني” مسؤولية الوقوف وراء الأزمة النقدية والمالية، وأن يوكل إليه شخصياً تبيان “الأسباب” الكامنة وراء انهيار الليرة والتحقيق بالموضوع تمهيداً لإحالة النتائج إلى النيابة العامة لملاحقة المتورطين”. وخلصت إلى إبداء الأسف حيال ما بلغته المنظومة الحاكمة من درجات متقدمة على مقياس “الانفصام عن الواقع والاستخفاف بعقول الناس وأوجاعهم عبر استنساخ “الكليشيهات” نفسها التي دأب على إطلاقها المسؤولون منذ اندلاع الأزمة، بينما هم لا يزالون “على رأس السطح” غارقين في مستنقع الفساد والمحاصصات والتلاعب بمقدرات البلد ومصير أبنائه”.


About Mr Abdo 5582 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

1 Comment

  1. #الإنتفاضة_الشعبية_١٧_تشرين_الأول_٢٠١٩_تدعو_كل
    #الشعب_اللبناني_للمشاركة_بأيام_الغضب_قبل_إعلان_الثورة

    ياشعب لبنان المقهور والجائع ندعوكم دعوة مركزية للمشاركة بكثافة يوم الغضب الخامس غدا السبت في ٦ آذار ٢٠٢١ الساعة الثانية بعد الظهر في ساحة رياض الصلح ويوم الغضب السادس الاحد ٧ آذار ويوم الغضب السابع يوم الاثنين في ٧ آذار في كل ساحات الشمال والجنوب والبقاع والجبل وييروت وكسروان والمتن وفي مافة المناطق اللبنانية بقطع الطرقات واقفال البلاد إقفال تام.

    وإن مشاركتكم في أيام الغضب السبعة إحتجاجا على إرتفاع الدولار والفقر والجوع والغلاء والمطالبة بإسقاط شرعية السلطة التشريعية البرلمانية رئيسا واعضاء وتسقط السلطة التنفيذية حكومة تصريف الاعمال رئيسا واعضاء والرئاسة المكلفة تشكيل الحكومة الذين لم يُلبو أي مطلب من مطالب الإنتفاضة الشعبية ولم ينفذوا أي إصلاح طلبه الحراك المدني في كل الساحات اللبنانية واهمها الحكومة الاختصاصيين المستقلة واستقلالية القضاء وإنتخابات برلمانية ديمقراطية حرة لذالك من حق الشعب أن يغضب ويُعلن الثورة.

    دعوة وقرار ثوري وشعبي عام صادر الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١
    يُنفذ القرار العام أيام السبت الأحد الاثنين ٦ و ٧ و ٨ آذار ٢٠٢١
    🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧🇱🇧

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*