الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةالأطعمة المُخصصة لصحة العظام والمفاصل

الأطعمة المُخصصة لصحة العظام والمفاصل

- Advertisement -

خبرني – مع التقدم بالعمر تتغير حالة الإنسان صحياً ،وتختلف درجة التغير بالطبع حسب مدى اهتمام الإنسان بصحته وممارسته الدائمة للرياضة، ومن الشائع أيضاً الإصابة بآلام العظام والمفاصل، لذلك يجب التفكير بصحة عظامنا، إليكم الأطعمة المُخصصة لصحة العظام والمفاصل.

- Advertisement -

-يحتوي البرتقال على كميات عالية من الكالسيوم حيث أثبتت دراسة أن تناول حبة برتقال يومياً يسد حاجة الجسم للكالسيوم.

- Advertisement -

-على الرغم من انخفاض السعرات الحرارية في الخضراوات الورقية مثل الكرنب والسبانخ إلا أنها تعد مصدراً جيداً للكالسيوم.

-يعد البروكلي الأخضر مفيد جداً لصحة الجسم لأنه يحتوي بكثرة على البروتينات والمعادن الأساسية المهمة للجسم مثل: المغنيزيوم والفوسفور كما ويحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم سريعة الامتصاص.

-ينصح الطب العربي باستخدام زيت حبة البركة (الحبة السوداء) و زيت الكافور لعلاج المفاصل.

-ينصح الخبراء بتناول سمك السردين لأنه يعد مصدراً غنياً جداً بالكالسيوم حيث أن سمكة السردين الصغيرة تحتوي على 350 مليلي غرام من الكالسيوم ،وبالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يحتويها فإنه يحتوي أيضاً على ما يعادل 150 ميلي غرام من الكالسيوم أي يسد حاجة الجسم اليومية للكالسيوم.

– تعد المكسرات مثل: اللوز والجوز والبندق من أهم المأكولات الغنية جداً بالكالسيوم إلى جانب غناها بالبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية ،لذلك ننصح الأشخاص الكبار بالسن بتناول المكسرات بكثرة للحد من آلام هشاشة العظام.

-ينصح دائماً بالحفاظ على صحة وسلامة العظام والمفاصل وخاصة صحة الغضاريف وذلك عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تدعم إمكانية تجديد وتنشيط خلايا الغضاريف التي تلفت وذابت من شدة الجهود المبذولة ،ومن بين هذه الأطعمة التي تساعد في بناء صحة الغضاريف هي الكوارع .

-من المعروف طبعاً أهمية الكالسيوم للعظام لذلك يجب علينا الإكثار من تناول الأطعمة والفواكه التي تحتوي على الكالسيوم ،ومن أهم هذه الأطعمة الفاصولياء البيضاء التي لا تحتوي فقط على البروتينات والحديد والألياف بلّ هي أيضاً مصدر كبير للكالسيوم.

-يجب تناول فيتامين D بصورة دائمة عند تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم ،وذلك لكي يستطيع الجسم امتصاص كمية الكالسيوم الموجودة في الأطعمة المتناولة ،ويمكن شراءه من الصيدليات على شكل كبسولات تأخذ يومياً أو يمكن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليه مثل: السردين والبيض والجبن بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »