هل تعرض هاتفك للرطوبة؟ إليك طريقة تجفيفه

Ads Here

خبرني – يعرض سقوط الهاتف المحمول في الماء للتلف، ولكن إن تمكنت من التصرف بسرعة كبيرة، فهناك احتمالية أن تنجح بإنقاذه.

لذا سنقدم لك الخطوات التالية لمحاولة إنقاذ هاتفك المحمول من التلف:

1- بداية يجب عليك إخراج الهاتف من الماء بسرعة، ومن المحتمل بشكل كبير أن تكون المياه دخلت من منفذ السماعات، ومنفذ الميكروفون، ومنفذ الشحن، ومنفذ كابل التوصيل بالكمبيوتر، والغطاء البلاستيكي.

قم بإغلاقه فوراً لأن تركه مفتوحاً سيسبب مشاكل كثيرة قد تؤدي لإحراق اللوحة الأم في الهاتف.

2- من المحتمل أن لا يكون هاتفك تضرر بشكل كبير إذا قمت بإخراجه بسرعة من الماء، أما في حال بقائه لمدة أطول فلا يمكن تخيل النتائج، فمثلاً قد يتعرض للمياه لمدة طويلة عندما تنساه داخل بنطالك ويدخل الغسالة.

3- إذا كان الهاتف متصلاً بالشحن وسقط بنفس الوقت في الماء لا تحاول إمساكه قبل “قطع التيار الكهربائي” عن المكان، حيث من المرجح أن تتعرض لصدمة كهربائية يمكن أن تكون مميتة.

ولكن إن لم يكن الهاتف متّصلاً بالقابس الكهربائي، قم بانتشال الهاتف من الماء بسرعة قدر المستطاع ثم تابع تنفيذ الخطوات القليلة القادمة.

3- بعد انتشال الهاتف قم بإحضار مناشف ورقية أو قطعة قماش وقم بمسح الهاتف وانزع البطارية والغطاء، لأن الدوائر الإلكترونية بداخل الهاتف المحمول يمكنها تخطي خطر الحرق في حال تم إزالة مصدر الطاقة عن الهاتف.

4- لمعرفة إن كان قد تضرر الهاتف من الماء، قم بالنظر للجانب الموجود به البطارية، من المفترض أن تجد في هذا الجانب دائرة أو مربع أبيض، سواءً ما كانا يحتويان على خطوط حمراء أو لا، وإذا ما كان لون هذه الدائرة أحمر أو وردي، اعلم أنّ الهاتف قد تعرّض لضرر بسبب الماء.

5- أخرج بطاقة “شريحة SIM “، للحفاظ على صلاحيتها وعلى الأرقام الموجودة بها من أصدقائك.

6- انزع كل الملحقات الأخرى كالسماعات وبطاقة الذاكرة، وأي غطاء موضوع على الهاتف.

7- قم بتنظيف هاتفك باستخدام الكحول فهي تساعد على تبخير المياه.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*