خبير اقتصادي يكشف: الدولار سيشهد ارتفاعا على المدى الطويل…. وهذه هي الحلول!

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

أكد “الخبير الاقتصادي” باتريك مارديني أن الدولار سيشهد ارتفاعا على المدى الطويل، لأن عوامل عدة أدت الى تسريع هذه الوتيرة ابرزها إعادة هيكلة المصارف التي فرضت عليها زيادة ودائعها 3% لدى المصارف المراسلة، ما اجبرها على سحب الدولار من السوق لتغطية السقف المحدد من قبل المصرف المركزي، إضافة الى ارتفاع سعر المشتقات النفطية عالميا ما ساهم أيضا بارتفاع سعر صرف الدولار وسط غياب تام لأي حلول من قبل السلطات المعنية.

وفي حديث الى صوت كل لبنان طرح مارديني مجموعة من الحلول لوقف الارتفاع السريع لسعر الصرف ومنها انشاء مجلس نقد يساهم بإعادة الثقة بالليرة اللبنانية ويعيد أيضا التدفقات الأجنبية نحو الداخل، لافتا الى أن الحل لا يأتي فقط من القطاع المصرفي بل على الحكومة التحرك كما مجلس النواب.

المصدر: vdlnews




About Mohamad Jamous 5247 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحائز على ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

1 Trackback / Pingback

  1. اتجاه الدولار على المدى الطويل تصاعدي وزيادة الودائع في المصارف المراسلة سرعت وتيرة الإرتفاع. - LIMS

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*