5 أشياء عليك فعلها خلال الساعة الأولى من اليوم

Ads Here

انضم الى قناتنا على الواتساب لمتابعة آخر الأخبار والوظائف

International Scopes Whatsapp Banner

Ads Here

حمل تطبيقنا الإلكتروني للأخبار الوظائف 24/24


خبرني – تؤثر الطريقة التي يبدأ بها الأشخاص صباحهم على يومهم بأكمله، وبالتالي يجب على الشخص اتباع عادات صباحية إيجابية وصحية، لينعم بيوم مميز ومليء بالنشاط والحيوية.

وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز العادات الصباحية التي تساعد في الحصول على يوم مميز:

1. ترتيب السرير.

تبدأ نظافة الغرفة من نظافة السرير، حيث أن ترتيب السرير يمنح الشخص شعوراً بالهدوء والاستقرار، ويعطيه إحساساً بالراحة والنظام، ويجعل الحالة المزاجية أفضل.

2. شرب الماء.

يساعد تناول الماء في أول الصباح على استعادة الجهاز الهضمي نشاطه، ما يساعد على عمله بكفاءة طول اليوم، لذلك يجب تناول كوباً من الماء عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً.

3. ممارسة التمارين الرياضية.

تعمل ممارسة التمارين الرياضية في الصباح على مد جسمك بالطاقة والحيوية والنشاط، ويمكنك ممارسة بعض الأنشطة الخفيفة لمدة 7 دقائق، مثل تمارين اليوجا أو المشي.

4. تحديد الأهداف.

خطط ليومك بشكل جيد، ثم اكتب قائمة بها أهدافك أو المهام، التي تريد إنجازها خلال اليوم، فسيساعدك ذلك على التنظيم والتخلص من التوتر، وابدأ بالمهام السهلة في بداية اليوم للشعور بالحماس، ففي منتصف اليوم وعندما تنظرين إلى قائمة مهامك بعد إنجاز بعض منها، ستشعر بطاقة إيجابية كبيرة.

5. أضف البروتين إلى إفطارك.

أثبتت بعض الأبحاث، التي أجرتها جامعة ميسوري في كولومبيا أن تناول البروتين في وجبة الإفطار صباحاً يمنحك حيوية ونشاطاً، ويجعلك تميل لتناول الوجبات الصحية في باقي اليوم، ويمكنك اختيار أطعمة خفيفة غنية بالبروتين لإضافتها لروتينك الصباحي، مثل البيض أو الشوفان بالمكسرات أو الزبادي.

Ads Here



Ads Here

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*