السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةماذا يحدث للجسم عند تناول جلد الدجاج؟

ماذا يحدث للجسم عند تناول جلد الدجاج؟

- Advertisement -

خبرني – من فوائد تناول الدجاج احتوائه على البروتينات بشكل كبير وهو أحد أفضل مصادر البروتينات المسؤولة عن بناء الهياكل في الجسم مثل الخلايا والعظام، ويعدّ الدجاج مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية التي تسمى التريبتوفان والتي تمنح الجسم شعورًا بالراحة، ويحتوي الدجاج أيضًا على مادة السيلينيوم التي تعدّ من المصادر المهمة المضادة للأكسدة والتي تعالج الالتهابات في الجسم، ويحتوي الدجاج على فيتامين B3، والمعروف أيضًا باسم النياسين وهو المسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة والحفاظ على خلايا الجسم الصحية،

- Advertisement -

ومن جانب آخر، يحتوي جلد الدجاج المقرمش والمغطى بالبهارات على عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان، أهمها إنقاص الوزن “بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، إذ إنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي يحفز من إنقاص الوزن”.

- Advertisement -

خفض نسبة الكوليسترول “يحتوي جلد الدجاج على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة الأحادية، التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار، وتحفيز مستوي الكوليسترول الجيد”.

الحفاظ على صحة القلب “كونه غني بحمض الأوليك، إذ يساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، فضلاً أنه يقلل من نمو الأورام السرطانية”.

خفض نسبة سكر الدم “استهلاك المزيد من حمض الأوليك الموجود في جلد الدجاج، يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، عن طريق الحد من مقاومة الأنسولين”.

تقوية قدرة الجهاز المناعي “يحتوي على كميات معتدلة من الدهون الصحية التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والفيروسات، والحفاظ على كثافة العظام”.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »