الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحة4 أطعمة تُبعدك عن انسداد الشرايين

4 أطعمة تُبعدك عن انسداد الشرايين

- Advertisement -

خبرني – تعد أمراض القلب والشرايين من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى الوفاة، لذا هناك بعض الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب والشرايين لأنها غنية بالألياف، والأحماض الدهنية، والأوميجا 3 والدهون الصحية ومضادات الأكسدة.

- Advertisement -

وسوف نستعرض في هذا المقال أبرز الأطعمة التي تقلل من فرص انسداد الشرايين وتحافظ على صحة القلب.

- Advertisement -

1. الأفوكادو.

الأفوكادو من الفاكهة الصحية التي تحافظ على صحة القلب والشرايين، وتزيد من الكوليسترول الجيد في الجسم، وتخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، بالإضافة إلى أن الأفوكادو مليء بالبوتاسيوم الذي يساعد في منع أمراض القلب والأوعية الدموية، وتكلس الأوعية الدموية في الشرايين.

2. الأسماك الدهنية.

تحتوي الأسماك على دهون صحية وأوميجا 3، تحافظ على صحة القلب والشرايين، إذ أثبت أن الأحماض الدهنية والأوميجا 3 تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، وتمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية، يمكنك تناول سمك التونة، والماكريل، من مرة إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على أكبر فائدة صحية منه.

3. المكسرات.

المكسرات غنية بالدهون والفيتامينات والألياف غير المشبعة، التي تُعيق تراكم الكوليسترول في الدم، وتساعد على منع انسداد الشرايين. زيت الزيتون حمض الأوليك الأحادي غير المشبع، الموجود في زيت الزيتون يحمي القلب، ويقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

4. الرمان.

يعد الرمان من الفاكهة التي تحافظ على صحة القلب، إذ ثبت أن الرمان يساعد على تسليك الشرايين، ويُحسن من تدفق الدم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستوى عالي من مضادات الأكسدة.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »