الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبار محليةنصرالله طالب بحكومة من 20 وزيرا...فكيف ردّ المستقبل؟

نصرالله طالب بحكومة من 20 وزيرا…فكيف ردّ المستقبل؟

- Advertisement -

رأى عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار وجود شد حبال متبادل بين حزب الله وفريق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قائلا: رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل من خلال اصراره على الثلث المعطل يسعى الى التمتع باستقلالية تامة عن حليفه في الحكومة العتيدة.

- Advertisement -

وفي تعليقه على مطالبة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، خلال اطلالته مساء امس، بحكومة من 20 وزيرا، اوضح الحجار عبر وكالة “أخبار اليوم” ان الرئيس المكلف سعد الحريري يرى ان الحل بحكومة من 18 وزيرا ولن يغيّر في الأُسس التي وضعها لتأليف الحكومة، فهو لا يمكن ان يقبل بحكومة تحمل البنية التعطيلية في طياتها.

- Advertisement -

هل كلام نصر الله سيؤدي الى سجال جديد؟ اوضح الحجار ان نصر الله قال رأيه… لكن يجب ان يكون لدى الجميع الرغبة والنية في الاسراع بتأليف حكومة، لا سيما في ظل الازمة الاقتصادية والاجتماعية وتداعياتها الامنية المحتملة، مؤكدا ان لا أمل الا من خلال الاستفادة من المبادرة الفرنسية، مضيفا: كل ما هو خلاف ذلك يندرج في خانة الكلام الذي لا يفي بالغرض.

وسئل: هل جولات الحريري من اجل ملء الفراغ في انتظار زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى السعودية وتبيان الخيط الابيض من الخيط الاسود بالنسبة الى التطورات في المنطقة؟ اعتبر الحجار، ان هذا النوع من الكلام كنا نسمعه من بعض اصوات الانتقاد حين كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يجول العالم في سعي دائم لدعم لبنان والمساهمة في صموده وتطويره ، وها هو يتكرر اليوم، في وقت يعمل فيه الرئيس المكلف على ترميم علاقات لبنان العربية والدولية، بعد التباعد الحاصل بين لبنان الرسمي ودول خارجية فاعلة بسبب اداء السلطة الحاكمة.

وكشف الحجار ان لدى الرئيس الحريري خطة انقاذية اقتصادية مالية اجتماعية، وهو يسعى للحصول على دعم عربي ودولي لها، اذ مجرد ان تؤلف الحكومة وتصدر مراسم تشكيلها تكون الخطة جاهزة وقابلة للتنفيذ، الامر الذي سيخفف عن الناس تداعيات هذه الازمة الحادة التي يعاني منها الجميع.

وختم الحجار داعيا القوى السياسية الى وضع يدها بيد الحريري ومساعدته على تشكيل الحكومة وفق معايير المبادرة الفرنسية التي تشكل وحدها الحل، وتمهد للحصول على ثقة الداخل والخارج وتمهد بالتالي لوصول المساعدات والدعم المطلوب لوقف الإنهيار الحاصل.

المصدر: أخبار اليوم

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »