الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالإنترنت لن يتوقف في لبنان

الإنترنت لن يتوقف في لبنان

- Advertisement -
طمأن مدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية اللبنانيين بأنّ “الإنترنت لن ينقطع” في البلاد، بعد مخاوف من اضطرابات بسبب صيانة الكابلات البحرية.
وفي تصريحات إذاعية، قال كريدية: “أطمئن الجميع أن الإنترنت لن يتوقف بسبب الصيانة، إنما قد يحدث فيه تباطؤ لفترات بسيطة فلا داع للهلع”، موضحاً أنّ “ما يحصل هو عبارة عن عملية صيانة دورية يقوم بها الجانب الفرنسي حول شريط – كابل يسمح بتناقل المعطيات بين لبنان وسائر العالم”.

وأكّد كريدية قائلاً: إننا “على جهوزية تامة ولدينا شريط – كابل ثان يربط لبنان بالعالم الخارج، وسيتم إستخدامه”.

- Advertisement -

وكانت “أوجيرو” أعلنت عبر حسابها الرسمي في “تويتر” في وقت سابق، أن “كابل IMEWE” سيشهد أعمال صيانة من قبل المزوّد الفرنسي في مرسيليا، الثلاثاء، لمدّة قد تتجاوز ٢٤ ساعة مما قد يتسبب باضطرابات على شبكة الإنترنت المحلّية. وأكملت “أوجيرو” بأن فرقها ستعمل قدر المستطاع على نقل حركة مرور الداتا إلى كوابل أخرى.

- Advertisement -

والحال أن لبنان يرتبط بالعالم الخارجي إلكترونياً عبر كابلين بحريين، الأول يأتي من فرنسا واسمه “IMEWE”، وهو الكابل الخاضع للصيانة حالياً، وتبلغ الطاقة التصميمية له 3.84 تيرابايت في الثانية، أما الثاني فهو الكابل البحري “CADMOS” الآتي من قبرص والعامل منذ أيلول/سبتمبر 1995، وتم تصميمه ليبلغ سعة نقل تبلغ 622 ميغابايت/ثانية.

ويلاحظ الفرق الكبير في سرعة نقل البيانات عبر الكابلين المذكورين، ما يعني أن سرعة الإنترنت في البلاد ستكون بطيئة مع اختناقات متكررة.

المصدر: رصد سكوبات عالمية

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »