الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةمتفرقاتتكنولوجيا وتقنيةنظّارة ذكيّة تعالج قصر النّظر

نظّارة ذكيّة تعالج قصر النّظر

- Advertisement -

أعلنت شركة Kubota Pharmaceutical Holdings اليابانية عن تطوير نظارات ذكية يمكنها أن تعالج قصر النظر عند ارتدائها يومياً لمدّة تصل لساعة ونصف الساعة.

- Advertisement -

وقالت الشركة إنّها “طورت نظارات ذكية نظارة “Kubota Glasses”، أي رؤية الأشياء القريبة بوضوح ورؤية الأشياء البعيدة بشكل ضبابي، دون أيّ تدخل جراحي أو الحاجة لارتداء نظارات أوعدسات طبية طوال الوقت”، إذ أوضحت أنّ هذه النّظارات “تعالج قصر النظر من خلال تصحيح انكسار الأشعة على العين المسببة لقصر النظر”.

- Advertisement -

وأضافت الشّركة  أنّ النظارات الجديدة تعتمد على تقنية micro-LEDS والتكنولوجيا النانوية، لعرض صور واقعية على المجال البصري الخارجي، وذلك بهدف تحفيز شبكية العين.

- Advertisement -

فيما أشارت الشركة إلى أنّ النّظارات ما زالت قيد التجارب لمعرفة المدة التي يستمر فيها تأثير النّظارة على علاج المشكلة بعد أن يقوم الشخص بارتدائها، وما هي المدة المحددة التي يلتزم بها الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بارتداء النظارة حتى يتخلصوا من قصر النظر نهائيا.

في هذا السّياق، قال رئيس الشركة ريو كوبوتا إنّ “المجموعة بدأت بالفعل تجارب سريرية في الولايات المتحدة تضم 25 شخصًا، وبعد ذلك تعتزم الشركة بيعها النظارات أوّلاً في آسيا، التي تضم نسبة عالية من الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر”.

ويذكر أنّه هناك ثلاثة إجراءات علاجية متاحة لحالة قصر النظر، وهي ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة أو الخضوع للجراحة الإنكسارية التي تقلل من ارتداء النظارات والعدسات الطبية عبر استخدام أشعة الليزر لإعادة تشكيل القرنية.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »