الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةاستخدامات جمالية لقشور البصل.. ستذهلكِ

استخدامات جمالية لقشور البصل.. ستذهلكِ

- Advertisement -

خبرني – عند تحضير الأطباق غالباً ما نرمي بقشور الفواكه والخضار متجاهلين فوائدها العظيمة واستخداماتها المتعددة. فقشور البصل مثلاً ينصح باستخدامها من قبل خبراء الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض . كما يمكنك استغلالها في أمور جمالية. تعرفي عليها وفقاً لموقع مصراوي:

- Advertisement -

علاج تشنج الساق: لعلاج تقلصات الساق ينصح  بغلي قشر البصل في الماء لمدة 10-20 دقيقة، ثم تصفيته من الماء، ويمكنك تناوله قبل النوم، ستلاحظين بتحسن في عضلات الجسم وسيقل التشنجات.

- Advertisement -

– تقوية الشعر: لا يخفى على أحد دور عصير البصل في تقوية الشعر وزيادة طوله وإبراز لونه الطبيعي، فضلا أنه يساهم في محاربة الفطريات التي قد تنمو في الشعر بسبب الرطوبة، ويعمل على تغذية بصيلات الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت. ولكن القشور لا تقل أهمية  في استخدامها للشعر. عليك القيام بغسل الشعر كالمعتاد، ثم اشطفيه جيدا بقشور البصل التي تم غليها.

– التقليل من الالتهابات: ينصح بالغرغرة بمنقوع البصل لمحاربة التهابات الحلق والفم نظراً لاحتوائه  على خصائص مضادة للالتهابات

– الوقاية من ضغط الدم: ينصح باستخدام قشور البصل لمرضى الضغط المرتفع، وذلك لاحتوائها على مادة الكيرسيتينن، التي تساهم في ضبط ضغط الدم، والتقليل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والأوعية الدموية.

– صبغة طبيعية: قشر البصل من الطرق الرائعة التي تعمل بمثابة صبغة طبيعية، لصبغ قطعة القماش القطنية لأنها تنتج ألوانًا جميلة يتم استخلاصها بسهولة ويميل اللون إلى الالتصاق بالأقمشة جيدًا.

– استخدامها كسماد: تجنب إلقائها في سلة المهملات، يمكنك دمجها مع سماد النباتات حول منزلك، من خلال خلط قشور البصل مع تربة السماد، تساعد هذه الطريقة على جعل التربة غنية بالعناصر الغذائية التي تنتقل للنباتات المزروعة.

– تلوين البيض: يمكنك تقشير البصل وصبغ البيض بألوان بنية جميلة وبنفسجية، عن طريق طهي البيض وتقشير البصل معًا في الماء المغلي، ويمكنك وضع القشرة مباشرة على قشرة البيضة، ثم قومي بتغليفها بورق الألمنيوم قبل الطهي.

– حماية النباتات من الحشرات: قشرة البصل تعمل بشكل جيد لحماية النباتات من بعض الفطريات والحشرات، اخلطي قشر البصل مع أربعة أكواب من الماء واتركيها لمدة سبعة أيام في وعاء محكم الغلق.

– الحفاظ على صحة الفم والأسنان: بما أن قشر البصل مضاد للالتهابات إذا إنه يساعد كمطهر طبيعي أيضا، حيث يمكنك شرب مغلي قشر البصل، لحماية الفم من البكتريا التي تتراكم على الأسنان ولحماية اللثة أيضا.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »