الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةفوائد خل التفاح ومخاطره

فوائد خل التفاح ومخاطره

- Advertisement -

خبرني – يفضل الكثير من الأشخاص استخدام خل التفاح الطبيعي كعلاج منزلي للعديد من الأمراض لأنه غير مكلف ويعتبر آمنًا بشكل عام عند استخدامه بشكل مناسب، كما أثبت الخل فوائد صحية لبعض الحالات، لكنه غير فعال لبعض الحالات. كما يتم استخدامه لمكافحة الالتهابات ، وعلاج الجروح ، وتخفيف السعال، وفق موقع “هيلثي”.

– فقدان الوزن يمكن أن يساهم خل التفاح، على التخسيس، كما توصلت دراسة، أجريت على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن ، إلى أن الأشخاص الذين شربوا 1 أو 2 ملعقة كبيرة من الخل المخفف في مشروب فقدوا الوزن بسرعة أكبر مقارنة بمن لم يشربوا الخل. كما أنها تقلل من دهون البطن. لكن الآثار كانت متواضعة. إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن.

- Advertisement -

كل ما عليك فعله هو شرب بضع ملاعق كبيرة من الخل المخفف في الماء الدافئ قد يساعد في دفعك في الاتجاه الصحيح.

- Advertisement -

– يخفض نسبة السكر يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري على تحسين مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبة ، كما أنه يحسن مستوى الهيموجلوبين A1c ، وهو مقياس للتحكم في نسبة السكر في الدم خلال الأشهر العديدة الماضية، كما يقال إن خل التفاح له تأثير مضاد للسكر.

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم المزمن إلى إتلاف الأنسجة ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى والعمى.

كل ما عليك فعله هو تناول بضع ملاعق صغيرة من خل التفاح في الماء الدافئ في أوقات الوجبات أو استخدمه لإعداد السلطة للمساعدة في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن النطاق الصحي.

-الحفاظ على نسبة الأنسولين يتضمن على بعض الخصائص المطهرة، وقد يساهم في قتل البكتيريا من المنتجات. فيمكن للسلطة التي تتضمن على الخل ب قتل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى الموجودة على المنتج. لا يعتبر الخل فعالًا ضد جميع الكائنات الحية الدقيقة ، لذا اغسل منتجاتك جيدًا قبل تناولها. ولا تحاول استخدام خل التفاح لتطهير جرح أو جرح لأن الحمض يمكن أن يحرق الجلد.

– تبييض الأسنان يعمل الخل على تبييض الأسنان وتفتيحها ولكن يضعف طبقة المينا، الطبقة الخارجية الصلبة للأسنان. كل ما عليك فعله هو أن تنتظر 30 دقيقة على الأقل بعد تناول أو شرب الخل قبل تنظيف أسنانك.

– هل يعالج خل التفاح البواسير؟ يعتقد الكثير من الناس أنه يمكنك التخلص من البواسير عن طريق وضع القليل من خل التفاح على كرة قطنية ووضعه على النتوءات المتورمة في مؤخرتك ، لكن هذا ليس هو الحال، قد يشعر الإحساس الأولي بالبرودة والهدوء ، لكن خل التفاح حمضي وسيحرق جلدك ، مما يزيد الأعراض سوءًا.

كيف تعالج البواسير؟ خذ حمام المقعدة. تحدث إلى طبيبك حول تناول نظام غذائي غني بالألياف ، وتناول ملينات البراز ، ومتابعة العلاجات الأخرى إذا كنت في حاجة إليها.

– هل يعالج خل التفاح  قشرة الشعر؟ يرى بعض الناس أن خل التفاح قد يكون علاجًا منزليًا فعالًا لقشرة الرأس ، لكن هذا ليس هو الحال. لا يوجد دليل علمي قوي يشير إلى أن خل التفاح يساعد في علاج قشرة الرأس بأي شكل من الأشكال. ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أيضًا أن الخل قد يساعد في إزالة بقايا الشامبو أو التراكم من الاستخدام المتكرر لمنتجات العناية بالشعر.

إذا كنت تعاني من قشرة الرأس ، تعامل معها بالطريقة التي يوصي بها الخبراء. استخدمي الشامبو المخصص للقشرة حسب التعليمات. إذا استمرت قشرة الرأس في الظهور ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية لاستكشاف المزيد من خيارات العلاج لحالتك.

– هل يمكن لخل التفاح مكافحة القمل؟ تقول حكاية قديمة من الزوجات أن الخل علاج منزلي شامل للقمل ، لكن هذا ليس صحيحًا. في إحدى الدراسات ، تم وضع الخل في مقابل 5 علاجات منزلية أخرى بما في ذلك زيت الزيتون والزبدة المذابة والفازلين والكحول المحمر والمايونيز ، انتهى الخل في المركز الأخير. كان العلاج المنزلي الأقل فاعلية للقضاء على القمل ومنع بيض القمل الجديد من الفقس. إذا كان لديك قمل ، استشر طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة بشأن العلاجات الفعالة التي ستخلصك من المشكلة.

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »