فوائد غير متوقعة لـ الأرز البني.. بعضها سيدهشك

Ads Here

انضم الى قناتنا على الواتساب لمتابعة آخر الأخبار والوظائف

International Scopes Whatsapp Banner

Ads Here

حمل تطبيقنا الإلكتروني للأخبار الوظائف 24/24


خبرني – ظهر الأرز البني مع مرور الوقت، إلى دائرة الضوء بسبب فوائده الصحية المتعددة الأرز البني عبارة عن حبة كاملة مغذية للغاية ومليئة بالعناصر الغذائية المختلفة، إليكم أهم فوائده الصحية، وفق موقع “هيلثي”.

– فقدان الوزن الأرز البني هو أحد الأطعمة الشهيرة التي تستخدم لفقدان الوزن، إنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول ، لذا فإن اختيار الأطعمة الغنية بالألياف قد يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل بشكل عام. يمكن أن يساعد استبدال الأرز البني بالأرز الأبيض على تقليل دهون البطن أيضًا. تشير دراسات مختلفة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأرز البني تكون أوزانهم أقل من أولئك الذين يتناولون الأرز الأبيض.

– التحكم في مستوى السكر للسيطرة على نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي ، يجب عليك تضمين الكربوهيدرات والدهون المنخفضة في نظامك الغذائي. الأرز البني هو الخيار الأفضل لذلك.

من المفيد التحكم في مستويات السكر في الدم لأنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، يعني انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم أن الطعام الذي تتناوله يهضم بشكل أبطأ ، ولا يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد ذلك.

تشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول ثلاث حصص يوميًا من الحبوب الكاملة مثل الأرز البني ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة تصل إلى 32٪. يحتوي الأرز البني على حمض الفيتيك والألياف والبوليفينول الأساسي الذي يساعد في إطلاق السكريات بشكل أبطأ ، وبالتالي الحفاظ على صحتنا.

– تحسين عملية الهضم يمكن إضافته بسهولة إلى النظام الغذائي اليومي لتحسين الجهاز الهضمي. تساعد الألياف الموجودة في الأرز البني على تنظيم حركات الأمعاء والحفاظ على انتظام حركات الأمعاء. لها نتائج ممتازة في علاج التهاب القولون والإمساك.

– خفض نسبة الكوليسترول إنه خيار مفضل لكثير من الناس لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول. من المعروف أن الزيت الموجود في الأرز البني يقلل من مستويات الكوليسترول الضار (كوليسترول LDL) إلى حد كبير. ترتبط الألياف الموجودة في الأرز البني بالكوليسترول في الجهاز الهضمي وتساعد في إفرازه.

– صحة الجهاز العصبي فهو مليء بالألياف التي تخفض مستويات الكوليسترول المعروف أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي. كما يساهم هذا الأرز في خفض نسبة الكوليسترول عن طريق استبداله بالعناصر الغذائية الصحية مثل الألياف. من المفيد أيضًا علاج أمراض مختلفة مثل مرض باركنسون أو الزهايمر، كما أنهم يتصرفون بشكل ممتاز في الاكتئاب أو القلق أو التوتر.

– يخلصك من اكتئاب ما بعد الولادة يعمل الأرز البني بشكل مثير للدهشة في اكتئاب ما بعد الولادة. أظهر استهلاك هذا الأرز نتائج إيجابية لدى النساء المرضعات لتحسين المزاج المضطرب ومراحل الاكتئاب والتعب.

Ads Here



Ads Here

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*