لبنان يتّجه نحو كارثة صحية كبيرة: ‘بعض الناس يموتون في منازلهم وبعض المستشفيات تعالج المرضى في سيارات الإسعاف’!

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

مصادر صحفية تشير الى لائحة من الاستثناءات من قرارات الاقفال وحظر التجول... ماذا تضمنت؟
مصادر صحفية تشير الى لائحة من الاستثناءات من قرارات الاقفال وحظر التجول... ماذا تضمنت؟

لفت “رئيس لجنة الصحة النيابية” ​عاصم عراجي إلى أنّه في حال لم ينجح الاقفال العام “نتجه نحو كارثة صحية كبيرة ومن المفروض أن يكون الاقفال جدي وعلى الجيش أن يساعد في تطبيق الاجراءات”.

واعتبر في حديث لـ”الجديد” أنّ لبنان في أزمة كبيرة تحديدًا لعدم توفّر أماكن في أسرة العناية. وقال: “وبعض الناس يموتون في منازلهم وبعض المستشفيات تعالج المرضى في سيارات الاسعاف نظرا لامتلاء الطوارئ”.

وعلّق عراجي على كلام هارون حول عدم توفّر القدرات المادية لدى المستشفيات الخاصة للتعامل مع وباء كورونا قائلًا: “أنا غير مقتنع بكلام هارون فلدى بعض المستشفيات قدرات مادية هائلة وفي حال لم نفتح أقسام الكورونا في جميع المستشفيات الخاصة والحكومية فوضعنا كارثي”.

وأيّد قرار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بتخفيض التصنيف للمستشفيات التي تمتنع من فتح أقسام لـ”كورونا”، مشيرًا إلى أنّ بعضها تحملت المسؤولية وأخرى لم تفعل ذلك.

وعن قرار عدم إقفال مطار بيروت ، رأى عراجي أنّ “نسبة اصابات كورونا عند الوافدين إلى لبنان عبر مطار بيروت قليلة نسبيا”.

المصدر : الجديد


About Mr Abdo 6415 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*