الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربية"الحرس الثوري": صواريخ لبنان هي الخط الأمامي لمواجهة إسرائيل.. وردود شاجبة ومستنكرة

“الحرس الثوري”: صواريخ لبنان هي الخط الأمامي لمواجهة إسرائيل.. وردود شاجبة ومستنكرة

- Advertisement -

أكد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، علي حاجي زادة، أن “كل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تم بدعم إيران، وهما الخط الأمامي لمواجهة”.

- Advertisement -

وقال علي حاجي زادة “نحن نعلم جبهة المقاومة على صناعة صنارة الصيد، بدلا من تقديم السمك، ولبنان وغزة يمتلكان تكنولوجيا صناعة الصواريخ”، لافتا إلى أن “قدرات محور المقاومة لم تعد كما كانت قبل عشر سنوات، واليوم يطلق الفلسطينيون الصواريخ بدلا من رمي الحجارة”.

- Advertisement -

وأشار زادة إلى أن “هناك تقاطع للنيران في سماء إسرائيل، بين سوريا، ولبنان، وفلسطين”، مؤكدا أن “الفلسطينيين يمتلكون اليوم تكنولوجيا صناعة الصواريخ الدقيقة”.

وأضاف قائد القوات الجوية الإيراني مهددا: “لدينا أمر عام من المرشد، علي خامنئي، بتسوية حيفا وتل أبيب بالأرض، في حال ارتكبت أي حماقة ضد إيران، وعملنا طيلة السنوات الماضية لنكون قادرين على ذلك”، مشيرا إلى أن طهران تدعم “أي طرف يقف في مواجهة إسرائيل”.

وأفاد قائد القوات الجوية بأن “الإبقاء على مدى صواريخ إيران حتى ألفي كيلومتر لن يكون إلى الأبد”، وقال: “قدراتنا الصاروخية ليست للتفاوض، ولا يحق لأحد الطلب من طهران ذلك”

استنكارات: توالت الردود الشاجبة والمستنكرة لإعلان “الحرس الثوري”:

سامي الجميل: كتب رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميّل عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “برسم من لا يزال يتوهم ان بلدنا سيد ومستقل: لبنان واللبنانيون رهينة بيد ايران عبر حزب الله ويستعملاننا دروعا بشرية في معركتهم التي لا علاقة لها بلبنان. الرئاسة والحكومة والمجلس النيابي شهود زور ويغطون وضع اليد على لبنان. باقون في المواجهة لنستعيد بلدنا وكرامة شعبنا ومستقبله”.

سعيد: بدوره جدد النائب السابق فارس سعيد دعوته رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الاستقالة. وعلّق عبر تويتر على إعلان الحرس الثوري الايراني أن صواريخ لبنان وغزة كلها من دعمنا وهي خطنا الأمامي لمواجهة إسرائيل بالقول: الحرس الثوري الايراني يعلن قيادته لصواريخ لبنان في وجه اسرائيل، اين الدولة اللبنانية؟ أضاف: فخامة الرئيس بصدق حرصاً على كرامتك وكرامتنا إستقل”.

محفوض: توازيا غرّد رئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض عبر تويتر فقال: ‏حضرة وزير الخارجية في الجمهورية اللبنانية شربل وهبه يتوجب عليك فورا إستدعاء سفير ⁧‫الجمهورية الاسلامية الايرانية‬⁩ في ⁧‫لبنان‬⁩ ⁧‫محمد جلال فيروزنيا‬⁩ وسؤاله حول تصريحات ⁧‫الحرس الثوري‬⁩ المقتحمة للسيادة اللبنانية وحماية للبنان لا بد من موقف حاسم حتى وإن تطلب الامر قطع العلاقات مع ⁧‫ايران.

لقاء سيدة الجبل: بالمقابل عقد “لقاء سيدة الحبل” اجتماعاً طارئاً وأصدر البيان التالي:

أولاً – يُطالب “اللقاء” رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وقائد الجيش ومجلس الدفاع الأعلى بموقف واضح وصريح وعاجل رداً على اعلان قائد الحرس الثوري الإيراني ان صواريخ لبنان هي الخط الأمامي لمواجهة إسرائيل.

ثانياً – يُحمل “اللقاء” أمين عام حزب الله مسؤولية أي مغامرة عسكرية نيابة عن إيران يجعل من خلالها لبنان ساحة مواجهة أو صندوقة بريد لتبادل رسائل التصعيد التي تريدها جمهورية الملالي الخمينية.

ثالثاً – يجدد “اللقاء” موقفه الداعي إلى إطلاق مقاومة سيادية لإسقاط الهيمنة الإيرانية وسلاح حزب الله غير الشرعي .

رابعاً – يدعو اللقاء جميع اللبنانيين إلى التمسك بالتطبيق الواضح والحرفي لإتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية 1559, 1680, 1701 كونها المرجعيات الشرعية للبنان الدولة في مواجهة مشروع لبنان الساحة الذي يتبناه ويعمل عليه كل من إيران وحزب الله.

ضو: بعد اعلان الحرس الثوري ان صواريخ حزب الله في لبنان هي خط الدفاع الاول عن ايران غرد نوفل ضو كاتبا: على اللبنانيين ثورة وقوى وتيارات حزبية وشخصيات سياسية ومجتمع مدني التوجه الى مواقع القرار العربي والدولي بطلب صريح ومباشر لتحرير لبنان من احتلال ايران وسلاحه! لم تعد هناك أية أولوية تسبق هذه الأولوية!.

المصدر: ch23

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »