الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبار محلية“زوّارُ أخر اللّيل”… وعون والحريري

“زوّارُ أخر اللّيل”… وعون والحريري

- Advertisement -

توقع نائب رئيس تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش، أن “يحدث السيناريو الإيطالي والإسباني والفرنسي بشأن كورونا في لبنان، لافتاً إلى أن “نسبة الوفيات لم تتعد 1.2% ما يخفف الضغط كما ان الحالات الخطرة لدينا لا تزال محدودة”.

- Advertisement -

وقال في حديثٍ لـ “صوت كل لبنان”(93.3)،: “إننا في لبنان ذاهبون الى مرحلة مناعة القطيع وعدم التلقيح سيبقي الجائحة ستة اشهر إضافية على الأقل”.

- Advertisement -

حكومياً، أكّد علوش أن “الرئيس سعد الحريري يقول دائما ألا إشكال بينه وبين رئيس الجمهورية إنما المشكلة في “زوار الليل” الذين يؤثرون على رأي الرئيس”.

ورأى علوش، “أن رئيس الجمهورية عمليا يعطل الحكومة وفقا للصلاحية الممنوحة له بالدستور، معتبرا ان أي حكومة على الطريقة التي يطرحها الرئيس عون لن تؤدي سوى الى مزيد من التدهور ستلقى فشلا ذريعاً”.

علّوش أوضح أن “حدود التفاوض لدى الرئيس سعد الحريري هو عدم وجود ثلث معطل في الحكومة، مشيرا الى ان تفكك البلد ليس مسألة سهلة والبطريرك الراعي يقوم بمهمة معينة مشكورة لكن علينا أن نرى ردة فعل الرئيس عون بهذا الخصوص إذ ان الحريري منفتح على أي مبادرة قادرة على إنتاج حكومة وهو يصرّ على حكومة من المستقلين قادرة على اقناع الصندوق الدولي بتقديم المساعدة للبنان وإقناع الأوروبيين بمدّ أيديهم وإعادة التواصل مع دول الخليج التي لطالما وقفت الى جانب لبنان”.

وختم علوش “فليوافقوا للحريري على حكومة من ثمانية عشر وزيرا ليظهر الخيط الأبيض من الأسود”، معتبرا ان المتضررَين من إدارة ترمب هما النائب جبران باسيل وحزب الله اللذين ينتظران تسلّم الرئيس جو بايدن زمام الحكم”.

المصدر: ليبانون ديبايت

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »