الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةحيل تساعدك في التوقف عن اشتهاء الحلويات

حيل تساعدك في التوقف عن اشتهاء الحلويات

- Advertisement -

خبرني – يشعر البعض بالرغبة في تناول الحلوى على مدار اليوم، خصوصاً بعد الانتهاء من وجباتهم ، ربما بسبب الاعتياد على إنهاء الوجبات عن طريق تناول شيء حلو في النهاية.

- Advertisement -

تعرف على 5 نصائح تساعد على التحكم في كبح الرغبة بتناول الأطعمة الغنية بالسكريات، عقب إنهاء الوجبات بحسب تقرير نشره  موقع “timesofindia”.

- Advertisement -

تنظيف الأسنان من الأفضل تنظيف أسنانك على الفور، فنكهة معجون الأسنان ستغير مذاق فمك وسيجنبك طعم النعناع بعد المذاق من تناول أي شيء.

تناول حلوى طبيعية ينصح بتناول الحلوى الطبيعية بدلاً من الحلويات المصنوعة من السكر المعالج. فيمكن تناول الفراولة أو المانجو، والزبادي المختلط بالعسل، لإشباع رغباتك.

ابتعد عن الطاولة ترك سفرة الطعام على الفور هو بديل آخر يمكنك محاولة تجنب الرغبة الشديدة في تناوله، قم بسرعة بمجرد أن تكمل وجبتك لتتجنب الرغبة في تناول شيء حلو، وبعدها يمكنك المشي قليلًا ما سيساعدك في تشتيت ذهنك وستختفي الرغبة الشديدة تلقائيًا في غضون بضع دقائق.

لا تحرم نفسك من الحلويات قد تتجنب الحلويات بسبب نظامك الغذائي ما يجعلك لديك رغبة بالمزيد، وبالتالي، فمن الأفضل الاستمرار في إعطاء جسمك جرعات صغيرة من الحلويات مرة أو مرتين في الأسبوع لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تناول وجبة متوازنة يمكن أن يؤدي تناول وجبات غير متوازنة، والتي تتكون أساسًا من الأطعمة النشوية، إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يجعل الشخص لديه رغبة في تناول السكريات، وبالتالي، فمن الأفضل اتباع نظام غذائي متوازن أو الجمع بين الأطعمة النشوية والبدائل الصحية الأخرى لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »