الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةمتفرقاتصحةفوائد صحيّة مذهلة للفلفل الأخضر

فوائد صحيّة مذهلة للفلفل الأخضر

- Advertisement -

خبرني – يحمل الفلفل الأخضر الكثير من الفوائد لصحة الإنسان ويزيد معدل الأيض، ويرفع نسبة التمثيل الغذائي، إليكِ فوائد الفلفل الأخضر الحار :

- Advertisement -

-مركّب الكابسيسين يحسّن من حساسية الجسم للإنسولين. مما يساهم في توازن السكر ويخفّض من احتمال الإصابة بالسكري. كما يخفّض من مستوى الكوليسترول والدهنيات الثلاثية في الدم. وكذلك من تجمّع الصفائح. ما يؤدي إلى خفض معدلات الوفاة.

- Advertisement -

-ويساعد في علاج الصداع النصفي؛ لأنه يكبح المركّب العصبي الذي يدعى P المسؤول عن الشعور بالألم. كما يحثّ إفرازات الجيوب الأنفية. مما يقلّل من الشعور بالاحتقان. كما يمتلك خصائص مضادّة للبكتيريا تحارب التهابات الجيوب الأنفية .

-يحتوي الفلفل الأخضر الحار على مواد مضادّة للأكسدة، ومنها الفيتامين C التي تعمل على حماية الخلايا من التأكسد بسبب استنشاق مواد كيميائية وتناول أطعمة ملوّثة. مما يحمي من أمراض السرطان. هذا بالإضافة إلى أنه ينظّف الرئة عند المدخنين ويحمي من الإصابة بمرض سرطان الرئة.

-إن تناول قرن من الفلفل الأخضر الحار يساعد على تخليص الجهاز التنفسي من السموم. وهذا بفضل احتوائه على فيتامين C الذي يساعد على محاربة الفطريات. النزلات التي تصيب الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا”.

-يحتوي الفلفل الأخضر الحار على مواد مضادّة للأكسدة تساعد الكبد على طرد السموم من الجسم. مما يمنع ترسب السموم على الكلى ويمنع تكوّن حصوات الكلى وحصوات المرارة. بالإضافة إلى تقوية العظام.

-يحتوي الفلفل الأخضر الحار على سعرات حرارية قليلة جداً. وهي 20 سعرة حرارية لكل 100 جرام منه. بالإضافة إلى أنه يساعد على حرق الدهون ورفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم”.

–يساعد في الوقاية من الأنيميا في فترة الحمل. وهذا بسبب احتوائه على كمية عالية من الحديد. ويساعد على حماية المرأة في الشهور الأخيرة من تسمّم الحمل.

-يحتوي الفلفل الأخضر الحار على البروتين المهم لتكوّن الخلية والأنسجة للجنين، كما يحتوي على فيتامين B6 المهم لتعزيز القدرات الذهنية لديه. بالإضافة إلى أنه يساعد في الوقاية من اكتئاب الحمل.

-يحمي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، ويساعد في تحفيز الكبد على إنتاج الكولسترول الجيد في الجسم.

-وبسبب غنى الفلفل الأخضر الحار بفيتامين A، فإنّ تناوله بانتظام قد يساعد على مكافحة أمراض العيون التي قد تظهر مع التقدم بالعمر وخفض فرص الإصابة بها. خاصة مرض إعتام عدسة العين.

-من فوائد الفلفل الأخضر الحار تأثيراته الإيجابية الملحوظة على البشرة عند تناوله بانتظام ضمن نظام غذائي متوازن. إذ يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة. وعلاج حب الشباب ومنع ظهور البثور. ومكافحة التجاعيد وعلامات تقدّم السن.

– يعالج الشقيقة بسبب احتوائه على مادة الكابسيسين والتي قد يكون لها تأثير مسكن للآلام المختلفة، بما في ذلك آلام الرأس. وقد هذه المادة على منع نمو وانقسام الخلايا السرطانية، خاصة الخلايا السرطانية المسؤولة عن سرطان الثدي.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »