الأحد, مايو 12, 2024
الرئيسيةأخبار محلية2021 عاماً على ولادة المسيح... اعداؤه بالأمس هم اعداؤه اليوم!

2021 عاماً على ولادة المسيح… اعداؤه بالأمس هم اعداؤه اليوم!

المصدر: International Scopes – سكوبات عالمية | شادي هيلانة

… من دون أن يجرؤ أحد على ذكر من صلب وقتل المسيح كما يعتقدون

لا يزال الفرح ممكناً في الأرض الحزينة. عيد ميلاد المسيح إبن مريم. المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها في القرآن مرات عديدة، وسميت سورة فيه باسمها.
أم الطفل النبي الذي حملت به من روح الله وولدته يتكلم في المهد صبياً.

الإسلام كرّم القديسة مريم وسيدنا المسيح، عكس أولئك الذين لا يعترفون إلا باليهودية ويريدون مكان مولد المسيح دولة يهودية بعد أن أقاموها عام 1948 واحتلوا مدينة الناصرة وكل مدن فلسطين.

فالقرآن الكريم يؤكد بتوليّة مريم، ابنة مدينة الناصرة في الجليل الفلسطيني، ونقاءها حين أتاها الملاك يبشّرها بغلام زكيّ يولد منها: «قال إنّما أنا رسول ربّكِ لأهب لكِ غلاماً زكياً، قالت أنّى يكون لي غلامٌ ولم يمسَسْني بشرٌ ولم أكُ بغيّاً» (سورة مريم: 19-20).

ينفي القرآن كل تدخل بشري في حمل السيدة مريم للمسيح، فهو وُلد منها بصورة معجزة. حتى إن القرآن يلعن اليهود الذين شكّكوا في حمل مريم البتولي فاتّهموها باطلاً بالزنا، فيقول: «وَبكُفرهم وقولهم على مريم بهتاناً عظيماً» (سورة النّساء، 156)؛ (أي اليهود).

هنا تجدر الإشارة إلى أنّ التلمود اليهوديّ يحتوي على الكثير من الروايات والقصص الملفّقة على السيّدة مريم وابنها. كما تقول بعض التفسيرات.
ورد في إنجيل «لوقا» قصة ميلاد المسيح، والتي تتفق مع ما جاء في القرآن: وكان في تلك القرى رعاة فقراء، يقومون بحراسات الليل على رعيتهم، وإذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب حولهم، فخافوا خوفاً عظيماً، فقال لهم الملاك:
لا تخافوا، فها أنا أبشركم بفرح عظيم، يكون لجميع الشعب، أنه ولد لكم اليوم في مدينة داوود مخلِّص هو المسيح.

تجدر الإشارة هنا إلى أن مدينة داوود كانت تطلق على بيت لحم حيث ولد السيد المسيح.

بعد ٢٠٢١ سنة على مولد السيد المسيح فإن أعداءه بالأمس هم أعداؤه اليوم. ها هم يحتلون ويدنسون مهده وكنيسته والأرض التي ولد وعاش فيها.

يدعمهم قلة أوهموهم بأن المسيح لن يعود إلا إذا سيطر اليهود على الأرض المقدسة. من دون أن يجرؤ أحد على ذكر من صلب وقتل المسيح كما يعتقدون.

بلاد الشام كلها بلاد السيد المسيح وتلامذته المخلصون. فهو ولد وأمه في فلسطين، وتعمّد في نهر الأردن، وكان العشاء الأخير من سمك طبريا.
وها هم الأقربون له يحتفلون في 25 ديسمبر من كل عام بعيد ميلاده، وهو اليوم الذي يكون فيه النهار في أقصر أوقاته والليل في أطولها خلال العام.




شادي هيلانة
شادي هيلانة
شادي هيلانة كاتب صحفي حاصل على دبلوم في العلاقات الدولية والسياسات الخارجية والبترولية من جامعة الكويت
مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث المقالات

Translate »