الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالحريري وعون يناوران..

الحريري وعون يناوران..

- Advertisement -

قبل ايام قليلة كان من المتوقع أن يقدم الرئيس سعد الحريري تشكيلة امر واقع الى رئيس الجمهورية ميشال عون، الامر الذي كان سيؤدي الى رفض عون توقيعها وبالتالي نشوب ازمة سياسية كبيرة بين الطرفين.

- Advertisement -

خطوة الحريري لو حصلت بالحدة التي كانت متوقعة، لكانت تهدف الى امرين، الامر الاول رمي المسؤولية عن كاهله وتحميله لرئيس الجمهورية الذي لن يوقع ويصبح المعرقل الاساسي، الامر الثاني هو ارضاء الفرنسيين واظهار نفسه انه المسهل والداعم لحراكهم السياسي.

- Advertisement -

لكن الحريري بحسب مصادر مطلعة قرر تجنب اشتباك سياسي كبير مع عون، فمهد الطريق ليقدم تشكيلته مترافقة مع تسريبات ايجابية توحي بأنه جعل من عون شريكا حقيقيا في التأليف، زيارة اولى فثانية وتشكيلة شكلها الحريري وقدمها لعون.

كان بإمكان عون النزول على السلم الذي وضعه الحريري، لكنه رفض، واعتبر ان التشكيلة هي تشكيلة امر واقع ولا تراعي رغبة الرئيس بالمشاركة في التشكيل، ورد على مناورة الحريري بمناورة مماثلة وقدم تشكيلته الخاصة.

 

يعمل عون وفريقه السياسي الى تحويل الصراع حول التشكيل الى اشتباك صلاحيات يستطيع من خلاله الكسب شعبياً والاستفادة من فكرة الرئيس القوي حتى اخرها..

وتعتبر المصادر ان مناورة عون انقذته من الظهور لوحده انه المعرقل، فأبقى الحريري شريكه في هذا الامر وظهر كما ظهر الحريري امام الفرنسيين انه مبادر ويسعى الى الحل.

مناورة من هنا واخرى من هناك والبلد لا يزال في اسوأ لحظات الانهيار المالي والاجتماعي والسياسي والاقتصادي..

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »