الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةأخبار محلية"كورونا لبنان".. خططاً جديدة للمدن الكبرى اعتباراً من الأسبوع المقبل

“كورونا لبنان”.. خططاً جديدة للمدن الكبرى اعتباراً من الأسبوع المقبل

- Advertisement -

غردت مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية بترا خوري عن موضوع انتشار فيروس كورونا في لبنان، مجيبة على أسئلة التي يطرحها الجميع: “كيف تؤثر إستراتيجية الترميز بالألوان على انتشار كوفيد-19؟ هل جهودنا في الاحتواء تؤتي ثمارها؟”، وقالت: “تظهر الأرقام الأولية أن التغيير الذي حصل خلال فترة الـ 14 يومًا يسوي منحنى الحالات الإيجابية.

واشارت الى أننا “حققنا بعض الانتصارات وأبطأنا الانتشار، وقد زاد حتى الآن عدد الحالات الإيجابية بنسبة 2.4٪ فقط مقابل 50.9٪ في فترة الـ 14 يومًا السابقين ومعدل الوفيات لدينا هو أقل بنسبة 7٪. لكنن نحتاج إلى تخفيض عدد الحالات نظرًا للسعة المنخفضة للغاية لوحدة العناية المركزة لدينا”.

- Advertisement -

واوضحت أن الامر يتطلب إجراءات إضافية في المدن الكبرى (بيروت والضواحي). وستتضمن الخريطة خططًا جديدة للمدن الكبرى اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مشيرة الى أن هذا الامر سيفرض “تحديات إضافية حيث أعاقت الحساسيات الموجودة في بيئاتنا المتنوعة إنفاذ التدابير في بعض المجالات”، موضحة أنه يمكننا التحكم في الانتشار وحماية أحبائنا ومنع الوفيات الإضافية، فقط من خلال الإنفاذ الحكومي والمسؤوليات المدنية، والامر يعود لنا لمواصلة تغيير المسار!”.

- Advertisement -
– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »