الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةأخبار محلية650 فحص PCR في بلدات زغرتاوية شملها الإقفال

650 فحص PCR في بلدات زغرتاوية شملها الإقفال

- Advertisement -

بدأ فريق عمل طبي وتمريضي من وزارة الصحة العامة، بإجراء فحوص pcr في بلدات زغرتا وإهدن ورشعين ومرياطة ومزيارة وإرده في قضاء زغرتا، في معهد “نورث ليبانون كولدج” في الجديدة زغرتا، بعد ارتفاع عدد الإصابات فيها وشمولها بقرار الإقفال الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات.

- Advertisement -

ويعمل الفريق على إجراء 650 فحص pcr للذين لديهم عوارض، 2000 rapid test منتقاة للاشخاص الذين يتعاطون مباشرة مع الناس، كأصحاب السوبرماركات والصيدليات وعمال النظافة في البلديات والمصالح التي هي على تماس مباشر مع المواطنين، وستكون العينات منتقاة من أهالي القرى الخاضعة للاقفال.

- Advertisement -

ودخل قرار إقفال بعض القرى والبلدات في قضاء زغرتا حيز التنفيذ منذ السادسة صباحا، التزاما لقرار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد محمد فهمي جراء ارتفاع أعداد كورونا فيها، وبدت شوارع المدن والبلدات التي اقفلت خالية من أي حركة، فالتزم الاهالي منازلهم، وأقفلت المحال التجارية والسوبرماركات.

وكانت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي أصدرت تعليماتها إلى رؤساء الدوائر الادارية في سرايا زغرتا ب”ضرورة الاقفال طيلة الاسبوع المقبل تماشيا مع قرار وزير الداخلية”.

من جهته دعا رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير أهالي البلدات والقرى المشمولة بقرار الاقفال في قضاء زغرتا الى “التزام التام لمضمون القرار والتقيد بالشروط الصحية المفروضة من وزارة الصحة العامة، والعمل بالارشادات الصحية التي يصدرها الاتحاد، حفاظا على السلامة العامة ومنعا لانتشار الفيروس”.

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »