الجمعة, مايو 3, 2024
الرئيسيةأخبار محليةإليكم آخر الأرقام حول الوفيات والاصابات بكورونا في لبنان اليوم الأحد..

إليكم آخر الأرقام حول الوفيات والاصابات بكورونا في لبنان اليوم الأحد..

- Advertisement -

أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي عن فيروس كورونا، عن تسجيل 641 حالة جديدة، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة في لبنان 24310 حالة (مقيمين 627, ووافدين 14).

- Advertisement -

وأضاف التقرير، عن تسجيل حالتي وفاة ليصبح العدد التراكمي للوفيات 241 حالة.

- Advertisement -

وأشار التقرير إلى أن “عدد الفحوصات التي أجريت خلال ال 24 ساعة المنصرمة 8352, والشفاء 8334 حالة”.

هذا وأعلن الناطق الرسمي باسم “يونيفيل” أندريا تيننتي, عن “إصابة 90 جنديا من قوات حفظ السلام بفيروس كورونا المستجد, 88 منهم من نفس الوحدة واثنان من بلد آخر مساهم بالقوات، وهم في عزلة تامة، وتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس”.

وأوضح أن “بعض الأعراض ظهرت على أربعة فقط من حفظة السلام، في حين جاءت نتيجة الآخرين إيجابية بفضل التدابير الصارمة لتعقب المخالطين، والتي وضعتها البعثة منذ البداية, ووفقا لإجراءاتنا الطبية المعتمدة، تم نقلهم إلى منطقة محددة تابعة ليونيفيل مجهزة لحالات كورونا, كما قمنا بتتبع الجهات المخالطة بحزم، وطبقنا نظاما شاملا للاختبار والعزل”.

وأشار تيننتي الى ان “اليونيفيل تتخذ تدابير احترازية صارمة للغاية مع جميع عناصرها العسكريين والمدنيين داخل مراكزهم وخارجها، عبر اتباع جميع البروتوكولات المعتمدة بما في ذلك الحجر الصحي والعزل بما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية والحكومة اللبنانية, وفي ما يتعلق بموظفينا، قمنا بمراجعة أدوار جميع موظفي يونيفيل المدنيين ونقوم بتنفيذ تدابير بديلة، بما في ذلك العمل من المنزل”.

كما أعلن أن جميع أنشطة “يونيفيل” المتعلقة بتنفيذ ولايتها وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 مستمرة ولم تتأثر, كما أن الوضع في منطقة عمليات البعثة وعلى طول الخط الأزرق هادىء ومستقر”, وهم,” على اتصال مع جميع السلطات اللبنانية ذات الصلة ومع المقر الرئيسي في نيويورك”.

المصدر: وزارة الصحة العامة في لبنان

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »