السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةأخبار محلية"على حزب الله أن يضحّي"... الحريري: نقبل حكم المحكمة!

“على حزب الله أن يضحّي”… الحريري: نقبل حكم المحكمة!

- Advertisement -

أعلن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، في أول تعليقٍ له على حكم المحكمة الدولية بجريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، أنه “يقبل حكم المحكمة”، معتبراً أنّ الأخيرة أثبتت قوتها ومصداقيتها.

- Advertisement -

وقال الحريري في لاهاي بعد انتهاء جلسة النطق بالحكم: “المحكمة حكمت ونحن باسم عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجميع عائلات الشهداء نقبل حكم المحكمة ونريد تنفيذ العدالة ولا تنازل عن حق الدم”.

ودعا الحريري إلى أن تؤسس الحقيقة في جريمة اغتيال والده لمعرفة الحقيقة لكل الأبرياء الذين سقطوا بانفجار مرفأ بيروت ولكل من تدمرت بيوتهم ومصالحهم دون سبب أو مبرر، مشدّداً على أنّ “لا تنازل عن حق بيروت”.

- Advertisement -

واعتبر الحريري أنّ “أهمية هذه اللحظة التاريخية اليوم هي الرسالة لمن ارتكبوا الجريمة الإرهابية وللمخططين خلفهم أنّ زمن استخدام الجريمة في السياسة من دون عقاب أو ثمن انتهى”.
وقال: “أصبح واضحاً للجميع أنّ هدف الجريمة الإرهابية هو تغيير وجه لبنان ولكن لا مساومة على وجه لبنان ونظامه وهويته أيضاً”.

 

وإذ نفى نيّته تقديم المزيد من التضحيات، قائلاً: “ضحّينا بأغلى ما لدينا ولن نتخلى عن لبنان الذي دفع كل الشهداء حياتهم من اجله ولن نستكين حتى يتم تنفيذ القصاص”، أضاف: “التضحية يجب ان تكون اليوم من حزب الله الذي أصبح واضحا أنّ شبكة القتلة خرجوا من صفوفه، ويعتقدون أنّه لهذا السبب لن يتسلموا إلى العدالة وينفذ فيهم القصاص، لذلك أكرّر: لن أستكين حتى يتم تسليمهم للعدالة ويتنفذ فيهم القصاص”.

وتوجّه لمن يقول إنّ لا ثقة لديه بالمحكمة الدولية، قائلاً: “أظنّ أنه بات لديه اليوم ثقة كبيرة بهذه المحكمة ولا أحد يستطيع القول إنه غير معني لأن شرط العيش المشترك أن يكون كل اللبنانيين معنيين ببعضهم”.

وشكر الحريري اللبنانيين الذين وقفوا مع الحقيقة والعدالة ومجلس الأمن وكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت بالمحكمة وكل من واكب هذه القضية وصولاً إلى هذه اللحظة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنّه “ينحني أمام كل الشهداء وعائلاتهم”.
وختم كلمته مستعيناً بمقولة والده الشهيرة “ما حدا أكبر من بلدو”، ليضيف عليها: “ما حدا أكبر من قرار اللبنانيين الحقيقة والعدالة… وما حدا أكبر من العدالة”.
ورداً على أسئلة الصحافيين، أكد الحريري أنّ مهمة المحكمة ليست توجيه اتهامات سياسية، مشدّداً على أنّ مصداقية المحكمة اليوم أنّها برّأت ثلاثة متهمين وهذه قوة هذه المحكمة.

 

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »