انخفاض سعر صرف الدولار … لعبة الصيارفة عادت

Ads Here

تلقى الأخبار عبر الوتساب

خناق الدولار... يشتدّ
خناق الدولار... يشتدّ

بعد ان تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم بين 7900 و 8100 ليرة، شهد سعر الصرف انخفاضاً بنسبة قاربت الخمسة بالمئة متأثراً بعدة عوامل ولكن هل عادت لعبة الصيارفة؟

 

بعد ظهر اليوم تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء بين 7600 و 7800 ليرة. ولكن عدد من المراقبين الماليين يتخوفون من أن هذا الانخفاض هو لعبة من تجار الشنطة الذين اعتادوا على تخفيض سعر الصرف لشراء كميات كبيرة من الدولار قبل أن يعودوا و يرفعوا سعر الصرف ليبعوا ما اشتروه من دولارات بسعر مرتفع محققين مكاسب خيالية على حساب المواطنين.

 

 

 

هذا التخوف يرجعه هؤلاء المراقبين إلا أن لا أسباب إقتصادية لهذا الانخفاض، فلا ودائع جديدة دخلت الى المصرف المركزي، و السلع المدعومة لا تشمل معظم احتياجات المواطن مثل قطع سيارات، الملابس، القطع الالكترونية و الألاف من الاحتياجات الاخرى التي تستورد من خلال دولار السوق السوداء، وعلى عكس حركة السوق يتوقع المراقبون أن يعاود سعر صرف الدولار ارتفاعه، فا ضخ مصرف لبنان للدولار لصيارفة الفئة “أ” انخفض بشكل كبير، كما أن صحيفة “​فايننشال تايمز​” البريطانية أن “حاكم مصرف ​لبنان،​ ​رياض سلامة،​ عزز بشكل تعسفي أصول ​مصرف لبنان​ بما لا يقل عن 6 مليارات ​دولار​، وذلك باستخدام إجراءات حساب غير تقليدية، فيما كان النظام المالي في لبنان على طريق الانهيار”.

ملاحظة مُهمّة: سعر الدولار يختلف بين صراف وآخر وبين منطقةٍ ومنطقةٍ أخرى ونحن لسنا من نقوم بتحديد سعر صرف الدولار اليومي بل نحن فقط نقوم بعرضه على موقعنا بحسبَ ما يتم يتادوله على المواقع الموثوقة والجهات المُتختصة مع ذكر المصدر بكل تأكيد، كما ويهم إدارة سكوبات عالمية التوضيح أننا لا نُؤمِّن أو نُؤيِّد بأي شكل من الأشكال عمليات البيع والشراء الغير شرعية بتاتاً عبر موقعنا أو تواجدنا على مواقع التواصل الإجتماعي. إقتضى التوضيح وشكراً.

المصدر ليبانون ميرور


About Mr Abdo 5436 Articles
عيسى عبدو هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. نوع الرجل الذي إذا أردت القيام بشيء، فهو حلك الوحيد! خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً يعمل في مجال برمجة و تطوير المواقع و تطبيقات. لديه مهارات في التسويق و تطوير المواقع و برمجتها ، الحماية الاجهزة و شبكات ، البرمجة ، و كل ما يتعلق بمجال البرمجة و تطوير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*