السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةأخبار محلية"رجل دين" يصرّف الدولارات "تهرباً من العقوبات الأميركية"!

“رجل دين” يصرّف الدولارات “تهرباً من العقوبات الأميركية”!

- Advertisement -

لبس لباس رجل دين واعتمر بعمامة سوداء وانتقل مع رفاقه للإيقاع بضحاياهم. كانت الخطّة تقتضي بإقناع الضحية برواية “امتلاكهم لكمية من الدولارات يريدون تصريفها بسعر اقل من سعر السوق السوداء  تخلّصاً من العقوبات الأميركية، وما إن تنطلي الحيلة على الزبون حتى يستولي هؤلاء على أمواله ويغادرون الى جهة مجهولة.

وكانت توفرت معلومات لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني، عن قيام المدعى عليهم “ص. ح”، و”ح. ح” و”م. ي” و”ع. ق” على الاستيلاء على أموال الغير من خلال ايهامهم ببيع الدولار بأقل من السعر المتداول به في سوق الصيارفة.

- Advertisement -

وعليه، تمّ تعقّب المدعى عليهم المذكورين، بعد تواصلهم مع أحد الأشخاص وتواعدهم على اللقاء به في أحد المطاعم في منطقة صربا ــ جونيه. انتقل الرفاق الأربعة من منطقة بعلبك على متن سيارة أنقاض وتوجهوا إلى المطعم المذكور، دخل أوّلاً “ص.ح” مرتدياً زي رجل دين ومعتمراً عمامة سوداء اللون وجلس مع أحد الأشخاص، في حين دخل المدعى عليهم باقي المدعى عليهم على حدى وجلسوا على طاولة مجاورة لمراقبة سير العملية، قبل أن يتم توقيف الجميع وضبط مسدس حربي  بحوزة “ع. ق”.

- Advertisement -
خلال التحقيق اعترف هؤلاء بإيهام الأشخاص “أنّ بحوزتهم مبالغ مالية نقدية كبيرة من الدولارات، وأنّهم بسبب خضوعهم للعقوبات الأميركية لا يمكنهم التصرف بها، ومستعدّون لبيعها بسعر أقل من السعر المتداول في السوق أو تصريفها مقابل شيكات مصرفية، وبأنّ “ص.ح” كان يرتدي زيّ رجل دين لإقناع الزبائن بهيبته واسلوبه”.

قاضي التحقيق في جبل لبنان اعتبر في قراره ظني أن المدعى عليهم الأربعة، أقدموا عبر المناورات الاحتيالية على الاستيلاء على أموال الغير، من خلال ايهام بعض الأشخاص بمشروع وهمي يتمحور حول بيعهم دولارات بسعر أقل من السعر المتداول في السوق، وأن افعالهم هذه تنطبق على جرم الاحتيال المنصوص عنها في المادة 655 من قانون العقوبات، كما ظنّ بالمدعى عليه “ص. ح” بانتحال صفة رجل دين، واستعمال بيان قيد مزور(يعود لشقيقه) لتسهيل أعماله الاحتيالية وأحالهم على القاضي المنفرد الجزائي في كسروان لمحاكمتهم.

المصدر: خاص “لبنان 24”
– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »