الحريري لم يُوفِّر أحداً من هجومه وصرَّح: موقع رئاسة الحكومة “تبهدل”!

Ads Here

اعتبر الرئيس سعد الحريري أن موقع رئاسة الحكومة تبهدل وعلّق على موقف رئيس الحكومة حسّان دياب بشأن العمل على وقف المساعدات بالقول: “أتأسف أن يتكلّم موقع رئاسة الحكومة بهكذا موضوع، وهذا الأمر مرفوض وتاريخنا يشهد”، وأضاف: موقع رئاسة الحكومة تبهدل، ولا أعلم من اتّصل بدياب وأخبره عن الموضوع، ربما حلفاؤه من النظام السوري”.

وعن الحياد سأل: “الا يعني الحياد النأي بالنفس؟ وهل أن الفرقاء السياسيين طبقوه وبخاصة حزب الله”؟

وعما يحكى عن مقاطعة السفير السعودي له قال: “خليون يؤمنوا بهكذا امور وانا على قلبي احلى من العسل فهذا تخبط سياسي لا سابق له والعلاقة مع السعودية ومع كل دول الخليج ممتازة”.

ووصف حركة اللواء عباس إبراهيم بأنّها ضرورية وقال: “نحن ضمن الجامعة العربية وهذه الدول ولا سيما الخليج وقفت مع لبنان واليوم هناك تصعيد إقليمي غير مسبوق ويجب أن نكون على تواصل معهم لنحصل على مساعدات منهم وهم قدموا الكثير وعلى لبنان الآن أن يقدم إصلاحات”.

وذكّر الحريري أن حكومة ميقاتي أو ما كانت تسمّى بحكومة حزب الله هي التي اخترعت النأي بالنفس، فليطبّقوه، وأضاف: “علينا أن ننأى بأنفسنا عن كل المشاكل في المنطقة وهذا هو الحياد “وما حدا يزايد علينا” بموضوع عداء إسرائيل.

واعتبر أن “لبنان أولا” شعارنا بالفعل وليس بالقول وقبل أي دولة أخرى.

وبالنسبة للمحكمة الدولية قال: “علينا احترام كل القرارات الدولية المعنية والناس طالبت بالحقيقة والعدالة، وتابع: “في 7 آب سيصدر الحكم في قضية والدي وسيكون لي موقف، ولا نستطيع التعاطي مع القرارات الدولية باستنسابية أو نكون مثل إسرائيل نقبل ما نريده ونرفض ما لا يعجبنا”.

ولفت الحريري إلى اننا ننتظر هبوط سعر الدولار “وناطرين الحكومة” فلتقدم هذه الحكومة شيئا منطقيا ونحن معه.

وتعليقاً على موقف باسيل عن أنّ عودته بعيدة رد الحريري: “هو قال إنّ الكهرباء ستكون 24 ساعة منذ سنوات”.

واكد الحريري أن علينا الانفتاح على كل دول العالم وهذا الاقتصاد الحر يجب أن يستمر وهم يعملون على التغيير من دون الإصلاح.

وتابع الحريري: “فليقدموا شيئاً منطقياً يفيد لبنان وليس المحاصصة الحاصلة، ليش الهيئة الناظمة بالكهربا بدها تكون مختلفة متل الهيئة الناظمة بالاتصالات والطيران المدني”؟

وقال الحريري: “لا دخل لي بسياسة تضييق الخناق على حزب الله ولا دخل لحزب الله بها فهذا صراع أميركي إيراني”.

وردا على تغريدة باسيل حول خطة النازحين قال: “صرلن ٦ اشهر بالحكومة شو عملوا؟ رجع شي نازح؟ خلينا نشوف”.

المصدر: النهار


About Mohamad Jamous 2477 Articles
محمد جاموس هو أحد مؤسسي موقع سكوبات عالمية أو International Scopes. خريج جامعي إختصاص إدراة معلوماتية، وحالياً طالب ماجستير في إدارة الأعمال. هو عبارة عن المثال الجيّد والجيّد جداً للرجل التقني، لديه مهارات وخبرة كبيرة في التسويق على فيس بوك وجميع وسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى تطوير المواقع ، الأمن السيبراني ، البرمجة ، وتقريباً كل جانب من جوانب التكنولوجيا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*