الجمعة, مايو 10, 2024
الرئيسيةأخبار محلية488 إصابة بكورونا خلال 7 أيام رقم يدعو للقلق: إصابة إثنين من...

488 إصابة بكورونا خلال 7 أيام رقم يدعو للقلق: إصابة إثنين من مسعفي الصليب الأحمر و عزل بلدة لبنانية

- Advertisement -

قال رئيس لجنة الصحة، النائب ​عاصم عراجي​، من البرلمان :”خلال 7 أيام حصلت 488 إصابة بفيروس “كورونا”، ما يمثل 20% من الإصابات منذ بدء الجائحة في ​لبنان​ وهذا ما يدعو للقلق.”

- Advertisement -

وأضاف عراجي، أن بعض شركات التنظيف لم تؤمن للموظفين تأميناً صحياً، متوجهاً إلى وزارة الصحة للتأكد من أن لدى الموظفين الأجانب بوالص تأمين ضد فيروس “كورونا”.

وتابع عراجي: كلنا علمنا ان نقابة المستشفيات قررت التوقف عن الاستقبال الا للحالات الطارئة ونحن اتفقنا مع وزير الصحة والمالية وبالتالي امر الوزير غازي وزني سيأمر بصرف الاموال العائدة للمستشفيات.

- Advertisement -

وأكد أننا: ” سندرس مع مصرف لبنان والمستشفيات تأمين الادوية 100% لكن شرط عدم التهريب.”

وكشف عراجي أن: “وزير الصحة طلب التحقيق الشفاف لاخذ الاجراءات اللازمة بحق المستشفيات التي رفضت استقبال المرضى.”

أعلن الصليب الأحمر اللبناني إصابة إثنين من مسعفيه بفيروس كورونا.

وقال في بيان: “بعدما تبين أن أحد العاملين في أحد مستشفيات بيروت قد أصيب بفيروس كورونا وهو في الوقت عينه مسعفاً متطوعاً في الصليب الأحمر اللبناني في الضاحية الجنوبية. ولأنه نقل العدوى إلى زميلة في المركز، قام الصليب الأحمر اللبناني وبحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية والبروتوكولات المتبعة عالمياً، بإجراءات التتبع للمخالطين. وقد تم فحص جميع المسعفين المخالطين والزامهم الحجر الصحي وسيتم اعادة الفحص خلال وفور إنتهاء مرحلة الحجر. وسيتم أيضاً إخضاع عائلات المسعفين المصابين للفحوصات المخبرية للتأكد من عدم إنتقال العدوى اليهم.

لقد التزم الصليب الأحمر اللبناني طوال هذه الأزمة بأعلى درجات الوقاية والحذر لمواصلة تقديم خدماته الحيويّة في جميع أنحاء لبنان بالرغم من المخاطر المترتّبة على ذلك. فمنذ اللحظات الأولى لأزمة كوفيد-١٩ والصليب الأحمر ينفّذ بروتوكولات السلامة، بما في ذلك تعقيم سيارات الإسعاف والتدريب واستخدام معدات الحماية الشخصية، من أجل ضمان سلامة عامّة الناس والمرضى والمتطوّعين والموظّفين. وبفضل ذلك، تمكّن الصليب الأحمر اللبناني من نقل ٢٦٣٧ حالة مشتبه بها أو مؤكدة الإصابة بشكل آمن منذ شباط ٢٠٢٠، فضلًا عن نقل ٢٩،٨٤٨ فحص PCR إلى المختبرات المعتمدة.

بالرغم من الأوضاع الإقتصادية والصحية الصعبة، يستمر الصليب الأحمر اللبناني بتلبية النداءات وتقديم الرعاية الصحية المجانية لكل إنسان اينما كان في لبنان”.

عمدت بلدية حاصبيا، إلى إقفال مداخل بلدة عين جرفا وعزلها بعد أن ثبت يوم أمس إصابة شخصين خالطا المصابة الوافدة من دولة قطر، وذلك لحين صدور نتيجة ال 50 فحص PCR التي أجريت يوم أمس.

المصدر: Ch23

– Advertisement –




– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »