الأحد, مايو 12, 2024
الرئيسيةإقتصاداليكم أسباب انخفاض سعر صرف الدولار .. وسعر الاغلاق

اليكم أسباب انخفاض سعر صرف الدولار .. وسعر الاغلاق

شهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في ال 24 ساعة الماضية تدهوراً كبيراً ليصل عند الساعة العاشرة مساء اليوم الى 7800 ليرة بعدما كان وصل صباح أمس الى أكثر من 10 ألاف، ولكن ما السبب؟

 

ما هو السبب الحقيقي لهذا الانخفاض الكبير؟

سؤال تناقله معظم اللبنانيين الذين يمسهم سعر الصرف بلقمتهم اليومية ويتمنون أن ينخفض بشكل حقيقي، مصادر مالية مطلعة تخوفت من أن يكون هذا الانخفاض مشابه للانخفاضات السابقة في الأوائل من كل شهر. فخلال الأيام الماضية تلقى عدد كبير من المحازبين واللاجئين مخصصاتهم الشهرية بالدولار الأمريكي وقد يكون هذا الانخفاض هو تلاعب من قبل تجار الشنطة وتجار السوق السوداء الذين لا يرحمون المواطن الفقير وهم على استعداد لتدمير الاقتصاد الوطني مقابل جني بعض الأرباح.

كما أشارت المصادر المالية ذاتها لموقع “ليبانون ميرور” أن فتح المطار وعودة المغتربين تقابلها هجرة عدد كبير من المواطنين، كما أن لا ودائع مالية كبيرة تم وضعها في مصرف لبنان والذي بدوره لم يقوم بضخ مبالغ مالية كبيرة بالدولار في الأسواق.

 

كما لاحظ موقعنا أن عدد من الأرقام الهاتفية تقوم عبر عدد من التطبيقات ببث الشائعات تارة عن انخفاض الدولار وتارة أخرى تقوم نفس الأرقام ببث الاشاعات عن ارتفاع سعره، فالى متى سيبقى المواطن ولقمة عيشه رهينة عدد من تجار الشنطة و المتلاعبين بسعر صرف العملة الوطنية لتحقيق أرباح مالية وربما سياسية، ومتى سيقوم مصرف لبنان بدوره بمراقبة عمليات الصرف وضبطها كما نص عليه قانون “تنظيم أعمال الصيرفة”.

المصدر ليبانون ميرور

ملاحظة مُهمّة: سعر الدولار يختلف بين صراف وآخر وبين منطقةٍ ومنطقةٍ أخرى ونحن لسنا من نقوم بتحديد سعر صرف الدولار اليومي بل نحن فقط نقوم بعرضه على موقعنا بحسبَ ما يتم يتادوله على المواقع الموثوقة والجهات المُتختصة مع ذكر المصدر بكل تأكيد، كما ويهم إدارة سكوبات عالمية التوضيح أننا لا نُؤمِّن أو نُؤيِّد بأي شكل من الأشكال عمليات البيع والشراء الغير شرعية بتاتاً عبر موقعنا أو تواجدنا على مواقع التواصل الإجتماعي. إقتضى التوضيح وشكراً.




مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث المقالات

Translate »