الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةأخبار محليةللبنانيين الراغبين في السفر إلى أوروبا.. هذا ما عليكم معرفته

للبنانيين الراغبين في السفر إلى أوروبا.. هذا ما عليكم معرفته

- Advertisement -
يترقب اللبنانيون عودة الحياة إلى طبيعتها في ظل تفشي كورونا. ويُعد فتح المطار من أهم هذه العلامات، نظراً إلى أنّ عدداً كبيراً من اللبنانيين المغتربين علقَ في لبنان ويستعد للسفر.

وبحسب ما أشار وزير الأشغال ميشال نجار أمس، فستبدأ الرحلات التجارية أي السياحية، في 1 تموز فيما تبدأ الرحلات الخاصة أي الطيران الخاص في 24 حزيران. ونظراً إلى أنّ عدداً كبيراً من المغتربين جاء من أوروبا، سنركز في التقرير الآتي على دول الاتحاد الأوروبي.

- Advertisement -

أعلن الاتحاد الأوروبي عن إعادة السفر الداخلي بين الدول الأعضاء، بعد توقف دام 3 شهور منذ آذار الماضي، نتيجة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وصرّحت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون بأن على دول الاتحاد الأوروبي تنسيق إجراءات الدخول فيما بين أعضائها، وأن تضع الشروط الملائمة لذلك استعدادا لفتح المطارات مرة أخرى أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، مع بداية تموز القادم كما هو مخطط له سلفا.

- Advertisement -

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى وضع قواعد صارمة قبل اتخاذ هذه الخطوات، خوفا من موجة انتشار ثانية لفيروس كورونا، قد تؤدي إلى إعادة إغلاق الحدود ومنع السفر مرة أخرى، وهو ما ستكون له تداعيات ضخمة على اقتصادات دول الاتحاد وقطاع السياحة تحديدا، وقد يضطر معه العديد من شركات الطيران لإعلان الإفلاس أو ستجبر الحكومات على التدخل بمنح تعويضات ضخمة.
وفي ما يأتي خريطة السفر بين أبرز دول الاتحاد الأوروبي:

ألمانيا.. السفر دون قيود
تبدأ ألمانيا في فتح حدودها كاملة اعتبارا من يوم الاثنين 22 حزيران، من دون أي إجراءات للحجر الصحي للمسافرين القادمين إليها، ولكن سيترك للولايات الفدرالية الألمانية الـ16 تحديد الإجراءات التفصيلية لإعادة فتح البلاد أمام الوافدين مرة أخرى، وقد تختلف هذه الإجراءات من ولاية لأخرى.
ولا يزال هناك منع استقبال للمسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، ما عدا الدبلوماسيين وموظفي المنظمات والهيئات الدولية.
إسبانيا.. السفر متاح
وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن بلاده ستعيد فتح حدودها مع معظم دول الاتحاد الأوروبي في 21 حزيران الحالي، باستثناء البرتغال التي ستبدأ استقبال المسافرين منها في الأول من تموز القادم بناء على طلب لشبونة، ولا تشترط السلطات إجراءات الحجر الصحي عند الدخول.
منع استقبال المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي لا يزال ساريا (غيتي إيميجز)
بلجيكا.. السفر متاح من داخل الاتحاد الأوروبي
بداية من يوم الاثنين 22 حزيران الحالي، قررت بلجيكا السماح باستقبال الطيران من كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة فقط، من دون أي إجراءات حجر صحي أو اختبارات طبية.
فرنسا.. السفر دون اشتراطات
قررت فرنسا فتح كافة حدودها للمسافرين القادمين من معظم دول الاتحاد الأوروبي ودول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة (آيسلندا والنرويج وسويسرا)، وكذلك موناكو وسان مارينو والفاتيكان وأندورا، دون أي قيود. كما أنه لا يشترط تقديم أي شهادة طبية تثبت خلو المسافرين من فيروس كورونا.
وبناء على تصريحات وزارة الداخلية الفرنسية، سيبدأ تخفيف إجراءات منع استقبال المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي مع بداية تموز القادم، وسيمنح الطلاب أولوية في الدخول بغض النظر عن البلاد القادمين منها.

المصدر: لبنان 24
– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »