الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار محليةحادثة مخزية في لبنان: شابة ضحية عملية ابتزاز من أقرب الناس وتهديد...

حادثة مخزية في لبنان: شابة ضحية عملية ابتزاز من أقرب الناس وتهديد بنشر صور وفيديوهات حميمة.. اليكم ‘القصة الغريبة’ التي اخترعها ليقنعها بتنفيذ غايته الدنيئة!!

- Advertisement -

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة البلاغ التالي:

بتاريخ 12/6/2020 ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية شكوى مقدمة من مواطنة إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، حول تعرضها لعملية تهديد وابتزاز بصورٍ وفيديو عائدَين لها، من قبل حساب الكتروني عبر تطبيق “فايسبوك”، وبأن مستخدمة الحساب أرسلت لها عبر تطبيق “ماسنجر” رسالةً نصيّةً تريد فيها التقرب من المدّعية، وذلك بعد أن أخبرتها بأنها مطلّقة، طالبةً منها صوراً لها وهي من دون حجاب.

- Advertisement -

أخبرت المدعية صديقها –وهو من التابعية السورية- بالأمر، وطلبت منه التواصل مع مستخدمة الحساب.

- Advertisement -

وبعد أن تواصل الصديق مع مشغّلة الحساب، أخبرها بأن الأخيرة قد استحصلت منه على صورة إباحية عائدة له، وطلب من صديقته –أي المدّعية- إرسال فيديو عائد لها وهي عارية إلى مستخدمة الحساب، كونها قد هدّدته بنشر صورته العارية على مواقع التواصل الإجتماعي. فانصاعت المدعية لطلبه، بهدف مساعدته.

ولاحقاً عاد ليخبرها بأن مستخدمة الحساب طلبت منه إرسال فيديو آخر يجمعه بصديقته أثناء ممارستهما الجنس، وإلّا ستعمد إلى نشر الفيديو الأول والصورة على مواقع التواصل الإجتماعي، عندها لجأت المدّعية إلى التقدّم بشكواها.

بنتيجة التحقيقات والمتابعة الفورية التي قام بها عناصر المكتب المذكور، تبيّن أن صديق المدّعية هو مستخدم الحساب، وهو من قام بابتزازها بواسطة الفيديو بهدف إقامة علاقة جنسية معها.

أودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته.

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الكرام، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكلٍ غير لائق، في أي ظرفٍ من الظروف، وتحت أي ضغوطاتٍ تمارس عليهم، كي لا يقعوا ضحيةً ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات.

المصدر: المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »