الجمعة, أبريل 26, 2024
الرئيسيةأخبار عالمية وعربيةبارقة أمل: كورونا قد يختفي من تلقاء نفسه بدون لقاح

بارقة أمل: كورونا قد يختفي من تلقاء نفسه بدون لقاح

- Advertisement -

كشف البروفيسور البريطاني كارول سيكورا، المدير السابق لبرنامج السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية WHO ، أنّ “كوفيد-19” قد يتلاشى ويختفي بشكلٍ طبيعي من تلقاء نفسه قبل أن يتوصّل العالم إلى أي لقاح.
وقال سيكورا عبر تويتر:” نشهد اليوم نمطاً مشابهاً تقريباً في كل مكان. وأعتقد أنّ مناعتنا قوية أكثر من المتوقع. ونحن بحاجة إلى الاستمرار في إبطاء الفيروس، ولكن يمكن أن يتلاشى من تلقاء نفسه”.

- Advertisement -

وتأتي تعليقاته المتفائلة بعد أيام من دراسة جديدة في المجلة الدولية للممارسة السريرية (International Journal of Clinical Practice,) تنبأت بأنه بحسب معدل العدوى المحلي في بريطانيا، فإن هناك أكثر من 19 مليون مصاب بالفيروس، مع أن العدد الرسمية لا يتجاوز الـ250 ألف شخص حتى الآن.

- Advertisement -

وفي حين أنّ الآمال في العودة إلى ما أطلق عليه إسم ” الوضع الطبيعي الجديد” مرتبط ببرامج إختبارات منظمة وإجراءات مكثّفة، فقد أشار كثيرون إلى أنّ العودة الكاملة إلى الحياة السابقة، ما قبل كورونا، لن تكون ممكنة حتّى التوصّل إلى لقاحٍ.

فمن جهته، أكّد بوريس جونسون في نهاية الأسبوع الماضي أن الحل الوحيد يكمن في إيجاد لقاحٍ أو علاج قائمٍ على الدّواء، الأمر الّذي قد يستغرق سنة أو أكثر. كما قال إنّه في أسوأ السيناريوهات قد لا تجد البشرية أي لقاح.
وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها Opinium إلى أن الجمهور يعلقون بالمثل آمالهم على اللقاح. فوجد الباحثون أن أكثر من ربع المشاركين في المملكة المتحدة قالوا إنهم لن يشعروا بالراحة عند استخدام وسائل النقل العام حتى يتم العثور على لقاح أو دواء.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت منظمة الصحة العالمية أن 8 لقاحات محتملة تخضع حالياً لتجارب، بينما يخضع 110 من العلاجات المقترحة للتقييم قبل السريري. وبدأت دول من بينها بريطانيا والصين اختبار لقاحات على البشر.

وفي السياق عينه أوضح سيكورا في وقت لاحق أنّ لا أحد يعلم ما مصيرنا بشكلٍ أكيد وحثّ الناس على احترام الإجراءات الوقائية والإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي.

المصدر: Agencies

 

 

– Advertisement –



– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »