الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار محليةأفضل المدن اللبنانية للسياحة التي ينصحك الخبراء بزيارتها

أفضل المدن اللبنانية للسياحة التي ينصحك الخبراء بزيارتها

- Advertisement -

في حين يعتبر الكثير من السائحين بيروت وطرابلس أجمل المدن اللبنانية للزيارة، هناك أيضا أكثر من مدينة رائعة أخرى في لبنان تستحق منك الاهتمام في هذا البلد الغني بالكنوز الطبيعية، والوجهات السحرية المتنوعة،

فإن كنت تفكر يوما بالسفر إلى لبنان وتحتار في اختيار أفضل المدن اللبنانية للسياحة التي يمكنك زيارتها، إليك هذا التقرير.

- Advertisement -

السياحة في لبنان

لبنان وجهة سياحية مميزة في منطقة الشرق الأوسط، لها خط ساحلي طويل على الشاطئ الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتفتخر بالتاريخ الغني والآثار الفينيقية والمصرية واليونانية والرومانية والعربية والعثمانية، ناهيك عن الأجواء المناخية المعتدلة والفرص الترفيهية المتنوعة على مدار العام في مدنها المختلفة.

- Advertisement -

أفضل أوقات السفر إلى لبنان

تتمتع لبنان بمناخ متوسطي معتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء بارد ورطب، ويبقى الصيف عادة، هو الوقت الأكثر شعبية للزيارة، كما أن الخريف والربيع هي أيضا أوقات جيدة للزيارة بعيدا عن الحشود السياحية الكثيفة في الصيف.كما يفضل البعض زيارة لبنان في فصل الشتاء، للاستمتاع بالأجواء الثلجية الممتعة، مع نقط التزلج المتعددة في المناطق الجبلية.

افضل المدن اللبنانيه للسياحة

القبيات

يعرف لبنان بشواطئه الجميلة وصيفه المعتدل، مع خيارات عدة للاسستمتاع خلال فصل الصيف، بما في ذلك مدينة القبيات الرائعة التي تشتهر بين السائحين بالطقس المعتدل على مدار العام، مع مجموعة من أكبر المساحات الخضراء في لبنان، ولعل أكثر ما يميز تلك المدينة، هي البلدة القديمة بها، والتي تأخذ المسافرين في رحلة تاريخية بين المباني والأسواق القديمة التي لا تقارن.

وتعتبر القبيات قاعدة جيدة لاستكشاف القرى المختلفة في المنطقة، ونقطة انطلاق مثالية لمسار الجبل اللبناني، وهو أطول مسار للسير لمسافات طويلة في البلاد، والذي يربط بين عدة أماكن على طول الشمال ونحو الجنوب. وأخيرا، فإن القبيات تضم مجموعة من الفعاليات الصيفية الرائعة، بما في ذلك مهرجان الصيف، ومهرجان الموسيقى.

بشري

بشري هي واحدة من المدن المدهشة في لبنان التي تقع على ارتفاع 1550 متر فوق سطح البحر مع طقس جبلي متوسطي، وهي أيضا موطن لمتحف جبران خليل جبران، الذي يعد كنز وطني مليء بالمخطوطات، والأصناف، والأثاث الذي أعيد من منزل المؤلف في نيويورك. وعلاوة على ذلك، تطل المدينة على وادي قاديشا مع إطلالة جميلة على مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة وأشجار الأرز الموجودة بغابة أرز الرب الشهيرة، كما تضم أيضا المدينة نقاط التزلج المذهلة التي تجذب المسافرين خلال فصل الشتاء.

زحلة

كونها أكبر مدينة في وادي البقاع، زحلة هي وجهة سياحية رئيسية ومكان رائع للبقاء لعدة أيام، لاستكشاف السراي العثماني القديم، والمواقع التاريخية مثل سوق البلاط (سوق القرن ال 20)، مع مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والأثرية المذهلة. وعلاوة على ذلك، فإن الثراوت الطبيعية والجمال الخلاب لمدينة زحلة يجعل منها وجهة مثالية للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع.

اللقلوق

على ارتفاع بين 1850 و 1950 متر فوق مستوى سطح البحر، تقع مدينة اللقلوق التي يقصدها السائحين على مدار العام، للاستمتاع بفرص التزلج المذهلة خلال فصل الشتاء، مع التنزه بين أجمل الأجواء المنعشة في فصل الصيف، إلى جانب ذلك تعتبر اللقلوق نقطة انطلاق استراتيجية لعدة رحلات، فمن هذه المنطقة، يمكنك زيارة شلال باتارا جورج، كهف أفقا، وقرية عناية، مع الكثير من الكنوز الطبيعية المحلية المذهلة.

حرش إهدن

حرش إهدن هي محمية طبيعية في شمال لبنان، وهي المكان المثالي للانسجام مع الطبيعة البكر، حيث يحتوي الموقع على 40٪ من أنواع النباتات في لبنان مع مجموعة مميزة من مشاهد الطبيعة الجميلة، ما يجعل من هذه المنطقة وجهة ممتازة للباحثين عن الاستمتاع في أحضان الطبيعة البكر.

بيروت

تعتبر العاصمة اللبنانية بيروت واحدة من اجمل الوجهات والمدن السياحية في الشرق الأوسط، إذ تحظى بشهرة واسعة بين السائحين من كل حدب وصوب، ممن يقصدونها للاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية والفرص الترفيهية المذهلة، مع مزيج ساحر من المقاهي والمطاعم التقليدية، فضلا عن فرص التسوق التي لا نهاية لها مع الضيافة الحارة والفنادق التي تلبي كافة الأذواق والميزانيات.

ومع الحياة الصاخبة والمباني المعمارية الحديثة وأجواء البحر المتوسط، دوما ما يقال عن بيروت أنها أقرب عواصم الشرق الأوسط لآوروبا، حتى أن البعض بطلق عليها ” باريس الشرق”، بفضل ما تتمتع به من أضواء ساحرة وأسواق تجارية عالمية ذات شعبية كبيرة بين سائحي العرب.

 

صيدا.

في جنوب لبنان على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وتحديدا على بعد 40 كيلومترا شمال صور و 40 كلم جنوب العاصمة بيروت ، تقع مدينة صيدا الرائعة، التي تشتهر بالسهول الخضراء مع بساتين الحمضيات المذهلة، وهي ثالث أكبر مدينة في لبنان، وتفتخر بالكثير من المعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك قلعة صيدا الشهيرة ذات التاريخ الغني ، فضلا عن متحف الصابون، الذي يتتبع تاريخ صناعة الصابون في المنطقة وخطوات التصنيع المختلفة.

هذا إلى جانب خان الفرنج الذي بناه الأمير فخر الدين في القرن السابع عشر من أجل تطوير التجارة مع أوروبا، وهو خان ​​نموذجي مع فناء مستطيل كبير ونافورة مركزية تحيط بها صالات العرض المغطاة.

علاوة على ذلك يوجد بالمدينة قلعة سانت لويس ( قلعة المعز )، التي تم بناؤها من قبل الصليبيين في القرن الثالث عشر على رأس بقايا قلعة بناها الخليفة الفاطمي المعز، والتي تقع إلى الجنوب من الأسواق القديمة.

جونيه.. 

إن كنت من الحالمين بالكشف عن سحر التراث التقليدي اللبناني، فتوجه خلال رحلتك المقبلة إلى مدينة جونيه التي لا تبعد عن العاصمة اللبنانية بيروت إلا حوالى عشرين كيلومتراً، ولعلك ستستمتع كثيرا عند زيارة هذه المدينة الرائعة ما بين مبانيها المذهلة ذات الطراز الهندسي المذهل، فضلا عن شوارعها الساحرة وأسواقها القديمة التي تحتفي إلى الأن بعبق التاريخ، والتي لازالت تتميز بمنتجاتها التقليدية والهدايا التذكارية المحلية التي لا تقارن.

إلى جانب ذلك تحظى جونيه بشواطئها الذهبية وخليجها الجميل الذي يحتضنه جبال مذهلة، في مشهد يبدو وكأنه لوحة فنية مرسومة على يد فنان.

صور.. 

صور هي رابع أكبر مدينة في لبنان بعد بيروت وطرابلس وصيدا، وتقع على بعد حوالي 80 كم (50 ميل) جنوب بيروت، ويوجد بها أحد الموانئ الرئيسية في البلاد، فضلا عن عدد من المواقع القديمة، بما في ذلك ميدان سباق الخيل الروماني الذي أضيف إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في عام 1979.

وتغطي محمية شاطئ صور الطبيعية أكثر من 380 هكتارا (940 فدانا) وتنقسم إلى ثلاث مناطق: منطقة السياحة (الشواطئ العامة، المدينة القديمة والأسواق، الميناء القديم)، والمنطقة الزراعية والأثرية، ومنطقة الحفظ التي تشمل الينابيع الفينيقية. وتجمع المحمية النباتات والحيوانات المتنوعة،  مع كونها موقع مهم لتعشيش الطيور المهاجرة والطيور المهددة بالانقراض والسلاحف البحرية الخضراء والعديد من المخلوقات الهامة الأخرى.

طرابلس.. أفضل المدن اللبنانية للسياحة

طرابلس هي أكبر مدينة في شمال لبنان، وهي عاصمة لبنان الثانية، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 530،000.

ويمتد تاريخ المدينة إلى القرن السابع قبل الميلاد كميناء، وقد شهدت تطورا سريعا خلال الفترات اليونانية، والرومانية والبيزنطية، ما من شأنه أن يجعلها واحدة من أجمل وأقدم المدن في لبنان مع الأسواق والمساجد التاريخية التي تم بناؤها منذ العديد من القرون.

وتعتبر البلدة القديمة في طرابلس من أجمل المزارات السياحية التي يحرص المسافرين على زيارتها في المدينة، للاستمتاع بالأسواق التاريخية والحمامات التركية، والقلاع، إلى جانب المساجد الكبرى، والحرف اليدوية المذهلة، فضلا عن الحلوى الشرقية الشهية التي تشتهر بها المدينة.

الجبيل .. أفضل المدن اللبنانية للسياحة

المدن اللبنانية للسياحة

مرحبا بك عزيزي المسافر في واحدة من أقدم المدن في العالم، والتي صنفتها منظمة اليونسكو في 1984 كموقع تراث عالمي، وهنا لن تستمتع بالتاريخ الغني والحفريات الأثرية فحسب، بل سيكون بانتظارك الكثير من فرص الترفيه ما بين المطاعم والمقاهي والأجواء العصرية، فضلا عن أجمل المأكولات البحرية والمنتجعات السياحية التي لا تقارن.

مصدر: مسافر عربي

– Advertisement –


– Advertisement –


قد يهمك أيضاً

– Advertisement –

مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »