الأحد, مايو 5, 2024
الرئيسيةأخبار محليةالهبر: الودائع لم تعد موجودة والـ”haircut” واقع

الهبر: الودائع لم تعد موجودة والـ”haircut” واقع

- Advertisement -

الهبر: الودائع لم تعد موجودة والـ”haircut” واقع

أكد مدير عام شركة “ستاتيستكس ليبانون” وناشر موقع “ليبانون فايلز” ربيع الهبر أن ذاهبون إلى فوضى عارمة في الشارع نتيجة حسارة الناس لجنى عمرهم وتعبهم.

- Advertisement -

وفي حديث للـ”أل بي سي”، أشار الهبر إلى أن “الوضع المالي سيّئ جدا ووالودائع لم تعد موجودة”، معتبرا أن الـ”haircut” لا محال منه وإن كان بطريقة غير معلنة، خصوصا في ظل تعثر المصارف عن إعطاء المودعين أموالهم”.

- Advertisement -

وحذر من الذهاب إلى المجهول في حال لم تقرّ الحكومة إصلاحات جذرية وجدية، وخصوصا في مجال مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة.

- Advertisement -

وفي ملف التعيينات، ارتكز الهبر على عدم إجراء التعيينات القضائية والمالية وعلى مواقف بعض الأطراف والطوائف، ليؤكد أننا لا نزال في منطق المحاصصة والمحسوبيات.

ولفت الهبر إلى أن “كل الأحزاب كانت ناشطة في هذه الأزمة، كلٌّ في مناطقه”، مركزا على أن “أقوى حزب في لبنان هو حزب الله الذي جهز كادرا طبيا كبيرا جدا و920 غرفة للحجر الصحي”.

وأسف في هذا الإطار إلى أن “هناك أزمة عالمية بإمكانية تأمين المستلزمات الطبية”.

وشدد الهبر على أن “هذه الأزمة كشفت أن المجتمع المدني ليس لديه خطة أو مشروع واضح على عكس الأحزاب”، مؤكدا أن “الانتخابات النيابية ستُعيد فرز الأحزاب نفسها رغم أن هناك عددا كبيرا مع المجتمع المدني إلا أن تنظيمه سيّئ”.

وأعلن الهبر أننا “ما لا يقل عن 20 مؤسسة إعلامية بين صحف ومجلات ومواقع أقفلت ابوابها، كاشفا أن هناك مؤسستين إذاعيتين مهددتان بالإقفال أيضا”.

 

مصدر ال بي سي

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »