السبت, يوليو 13, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليومطقس "صيفي" يسيطر على لبنان

طقس “صيفي” يسيطر على لبنان

طقس اليوم

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، وارتفاعها بشكل إضافي وبسيط على الجبال، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة بخاصة شمال البلاد.

وجاء في النشرة ما يلي:

الحال العامة: طقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال، نتيجة تسرب كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية، وذلك يوم الخميس.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا مع رياح ناشطة أحيانا واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل. يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية اعتبارا من بعد الظهر.

الأربعاء: غائم جزئيا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، وارتفاعها بشكل إضافي وبسيط على الجبال، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة بخاصة شمال البلاد.

الخميس: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة، والتي تتخطى معدلاتها الموسمية بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حيث تلامس ال 38 درجة في البقاع، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر في الفترة المسائية، كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الجمعة: قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع انخفاض محدود في المناطق الداخلية، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بحيث يزداد الشعور بالحر.

المصدر: دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني 

– Advertisements –



مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأكثر شهرة

x