الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةتدبير إحترازي لنقابة “بارزة”… ما علاقة فضيحة عصابة “التيكتوكرز”؟

تدبير إحترازي لنقابة “بارزة”… ما علاقة فضيحة عصابة “التيكتوكرز”؟

تدبير إحترازي لنقابة “بارزة”… ما علاقة فضيحة عصابة “التيكتوكرز”؟

تستمر الدعوات على مواقع التواصل الإجتماعي للمطالبة بحظر تطبيق “تيك توك”، على خلفية قضية عصابة “التيكتوكرز” التي عمدت على إستدراج قصّر وأطفال لإغتصابهم وتصوريهم وإبتزازهم.

وقد أصدرت نقابة المحامين تعميمًا طالبت فيه المنتسبين إليها بعدم استخدام تطبيق “تيك توك”، بما يخالف قانون تنظيم مهنة المحاماة.

وفي هذا الإطار، يؤكّد نقيب المحامين فادي المصري في حديثٍ إلى “ليبانون ديبايت”، أن “التعميم الذي صدر عن النقابة أتى كخطوة للتنبيه من خطورة ما وصلنا إليه، وإتخذنا قرارًا بمنع بإستخدام تطبيق “تيك توك” بما يخالف الأصول والأنظمة والأداب، لا سيما أنه لدينا مسؤولية تجاه أولادنا ومجتمعنا، لذلك علينا الإبتعاد عن كل الطرق والأساليب المنافية للأخلاق والمبادئ”.

ويُشير المصري، إلى أن “سوء إستخدام تطبيق “تيك توك” وغيره من المنصات ومواقع التواصل الإجتماعي يؤدي إلى أمور خطيرة تضرّ بالمجتمع والإنتظام العام، لذلك أقله أن ندعو المحامين إلى عدم إستخدام تطبيق “تيك توك” بما يخالف قانون تنظيم مهنة المحاماة ونظام آداب المهنة ومناقب المحامين، التي تفرض على المحامي أن يتصرف في جميع أعماله تصرفًا يوحي الثقة والإحترام”.

ويقول: “يجب أن نكون واعيين وحذرين ومثال لحسن التصرّف أمام أبنائنا ووطننا كي لا نضطر إلى إتخاذ إجراءات أخرى، لذلك التعميم الذي أصدرناه هو خطوة مهمة لأننا كمهن حرة وكقاداة آراء في المجتمع يجب أن نكون رأس الحربة بالتنبيه لسوء إستعمال تطبيق” تيك توك” ولكل المنصات التي تشكل خطرًا على أولادنا وتحرّف إنتباهم عن الأمور الأساسية في مجتمعنا”.

ويختم نقيب المحامين فادي المصري: “لي ملء الثقة بأن القضاء سيكون حاسمًا بكشف ملابسات قضية عصابة “التيكتوكرز” لحماية أبنائنا ولمحاسبة المتورّطين في هذه القضية والاقتصاص منهم”، مؤكدًا أنه “من الضرورة أن نكون على جهوزية لإنقاذ وطننا من أي خطر يتعرّض له القاصرون والفئات الضعيفة في مجتمعنا”.

 

– Advertisements –





مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
x