الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةتقرير مقلق… 21% من سكان لبنان مهددون!

تقرير مقلق… 21% من سكان لبنان مهددون!

تقرير مقلق… 21% من سكان لبنان مهددون!

تقرير مقلق… 21% من سكان لبنان مهددون!

“ليبانون ديبايت” – ترجمة

سوف يعاني 21% أو أكثر من السكان من انعدام الأمن الغذائي الشديد في الفترة الممتدة بين نيسان و أيلول.

بحسب تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي حيث رجح أن يتفاقم انعدام الأمن الغذائي في لبنان بسبب الأزمات المتعددة المستمرة والانخفاض المتوقع في المساعدات الإنسانية .

أشار التقرير أنه في شهرآذاردعم برنامج الأغذية العالمي حوالي 900,000 لاجئ سوري وأكثر من 600,000 مواطن لبناني لتلبية احتياجاتهم الغذائية واحتياجاتهم الأساسية الأخرى.

ولكن بسبب قيود التمويل، خفض برنامج الأغذية العالمي المساعدات النقدية للاجئين السوريين بنسبة 30 بالمئة بدأ من كانون الاول 2023.

كما منذ بداية كانون الثاني 2024، أوقف برنامج الأغذية العالمي المساعدات الغذائية العينية لـ 50 بالمئة من الأسر اللبنانية التي كانت تتلقاها سابقًا.

وفي شهر شباط الماضي ساعد برنامج الأغذية العالمي 1.6 مليون نازح ومواطن لبناني من خلال المساعدات الغذائية والنقدية. كما وبلغت المساعدات التي قدمت للمزارعين الصغار 616.200$ لتعزيز الانتاج الزراعي.

وفي أواخر شهر آذار وزع البرنامج أكثر من 479.600 وجبة غزائية يومياً للنازحين بسبب الحرب الدائرة في الجنوب كما وقدم مساعدات مالية لـ 35.000 عائلة متضررة بالإضافة إلى 150 مزارع تأثرت سبل عيشهم بسبب الحرب.

ووفق التقرير فقد خفض برنامج الأغذية العالمي من وتيرة التحويلات النقدية لجميع المستفيدين اللبنانيين في إطار البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً في شباط 2024، وهو ما أدى الى انخفاض قيمة التحويلات النقدية بمقدار 44 بالمئة نظرًا لنقص الموارد المتاحة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي اول زيارة لها في شهرآذار الماضي اجتمعت مساعدة المدير التنفيذي لقسم الشراكات والابتكار رانيا دقش كمارا بالمستفيدين الذين يتلقون المساعدات من برنامج الأغذية العالمي، إلى جانب الجهات المانحة للمساهمة في بذل المزيد من الجهود لمساندة النازحين والمواطنين اللبنانيين.

– Advertisements –





مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
x