السبت, يوليو 13, 2024
الرئيسيةمتفرقاتطقس اليوماستعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم… ماذا عن طقس “الشعنينة”؟!

استعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم… ماذا عن طقس “الشعنينة”؟!

استعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم… ماذا عن طقس “الشعنينة”؟!

بعد الموجة الحارة والرياح الخماسينيّة, من المتوقّع أن يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط طقس متقلّب, يترافق مع رطوبة مرتفعة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة. فماذا عن طقس أحد الشعانين؟

في هذا السياق, لفت رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “الرياح الخمسانية التي سيطرت على لبنان, تراجع تأثيرهها منذ يوم أمس الجمعة, حيث تراجعت الحرارة على الأقل بحدود الـ 10 درجات لا سيّما على الساحل”.

وأشار إلى أن “التراجع الملموس والملحوظ, لن ينعكس على المناطق الداخلية, إذ تراجعت درجات الحرارة في البقاع بحدود الـ 5 درجات فقط”.

وكشف عن أن “بعد الموجة الحارة, لبنان سيكون على موعد مع طقس متقلّب, لا سيّما مع بداية الأسبوع المقبل”.

ولفت إلى أن “طقس اليوم السبت مستقر, غائم إجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة، ومن المتوقّع أن تتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد”, مشيراً إلى أن “الأجواء سديمية, حيث سيكون هناك غطاء من الغيوم المتوسّطة والمرتفعة الأمر الذي سيؤدي إلى حجب نور الشمس”.

وعن نسبة الرطوبة, أكّد أنها “مرتفعة على الساحل إذ تلامس الـ 85%”.

وعن طقس أحد الشعانين؟ أشار إلى أن “أجواء طقس السبت ستستمر إلى يوم غد الأحد خلال النهار, بحيث الطقس سيكون غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة, وقد نشهد بعض الأمطار الخفيفة في الفترة المسائية”.

وشدّد كنج, على أن “التقلّبات الجوية الأساسية ستبدأ يوم الإثنين المقبل, نتيجة إقتراب كتل هوائية باردة نسبياً من تركيا, تؤدي إلى تساقط الأمطار”.

وكشف عن أن “الأمطار الفعّالة ستتساقط بدءاً من مساء يوم الثلاثاء المقبل وتستمر حتى فجر يوم الخميس, وسيترافق ذلك مع تدني إضافي بدرجات الحرارة, بحيث ستصبح تحت معدلاتها الموسيمية يوم الأربعاء”.

– Advertisements –



مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

الأكثر شهرة

x