الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محلية"رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين!

“رسائل خطيرة على الهواتف”… وتحذير جدّي إلى المواطنين!

"رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين!

“رسائل خطيرة على الهواتف”… وتحذير جدّي إلى المواطنين!

“ليبانون ديبايت”

إشتكى بعض المواطنين اللبنانيين من عطل تطبيق “واتساب” وخروجه عن الخدمة، وذلك بعد دخولهم إلى رسائل مشبوهة وصلت إلى هواتفهم تضمّنت روابط مجهولة المصدر مرتبطة بمساعدات مالية سيتم دفعها بالدولار.

في هذا الإطار، يُحذّر خبير بالأمن السيبراني عبر “ليبانون ديبايت”، من “خطورة هذه الرسائل التي تُعد رسائل إحتيال تصل عبر تطبيق “واتساب” للتلاعب بالمواطنين وسرقة معلوماتهم الشخصية، لذلك من المهم أن نكون على حذر من هذا الموضوع”.

ويُشدّد الخبير على أنه “يجب التعرّف على أنواع الرسائل المخادعة لكي يحمي المواطن المعلومات الموجودة على هاتفه، لاسيما أن الرسائل التي تحمل روابط مزيفة تختلف طريقة إرسالها بين تطبيبق وآخر إن كان عبر “واتساب” أو “إنستغرام” أو “فيسبوك”، وبالتالي على مستخدمي هذه التطبيقات الإنتباه من هذا الأمر كي لا يتم سرقة حساباتهم”.

ويلفت إلى أن “الخطورة الأكبر تكمن في الروابط التي تطلب إدخال رمز معيّن ما يُتيح الفرصة للهاكر لإختراق الهاتف، لذلك من المهم جدًا التوعية والحذر في كيفية التعامل مع هذا الأمر”.

ويُشير الخبير بالأمن السيبراني، إلى أنه “لكي يتمكن المواطن من حماية نفسه من الرسائل المخادعة، يجب أن يكون حذرًا ويتبع بعض الإجراءات الوقائية قبل الدخول على أي رابط، والتأكد من مصدره والتحقّق من صحته، كما عليه أن يتجنّب تقديم المعلومات الشخصية عنه عبر هذه الرسائل”.

للانضمام الى قناتنا على الواتساب لنشر الأخبار والوظائف على مدار الساعة اضغط هنا

– Advertisements –





مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
x