الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةقتلٌ يمارس بحق اللبنانيين… ودعوة “عاجلة” لقرار حاسم!

قتلٌ يمارس بحق اللبنانيين… ودعوة “عاجلة” لقرار حاسم!

- Advertisement -

قتلٌ يمارس بحق اللبنانيين… ودعوة “عاجلة” لقرار حاسم!

كانت قد اتخذت القاضي المنفرد في بعبدا الناظر في جبل لبنان جويل أبو حيدر قراراً لاتخاذ تدبير مؤقت بمنع الصيدليات في جبل لبنان من بيع متممين غذائيين للأطفال, بعد الشكوك بأن هناك تلاعباً في تاريخ صلاحية هذه المستحضرات.

- Advertisement -

وعليه طلبت نقابة الصيادلة في لبنان من كافة الصيدليات وليس فقط في جبل لبنان, بالإمتناع عن صرف هذيين المتممين الغذائيين, ووضعهما في مكان جانبي في الصيدلية, لحين صدور قرار عن وزارة الصحة يتعلّق بهذا الإطار. فما هي آخر المستجدات؟

- Advertisement -

في هذا السياق, أكّد نقيب صيادلة لبنان جو سلوم في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أن “النقابة بعد تسلّمها الإحالة الرسمية, هي أول من كشف عن الموضوع, وأصدرت بياناً طلبت فيه من كافة الصيدليات على الأراضي اللبنانية بمنع صرف هذين المتميين الغذائيين”.

وأشار إلى أن “الملف بات بعهدة القضاء اللبناني”, متمنياً على “وزارة الصحة الإسراع بصدور قرارها النهائي بما يخصّ هذين المتممين الغذائيين, وسحبهما من الأسواق, على اعتبار أن هذا الملف لا يقل خطورة عن الأدوية المهربة والمزورة المنتشرة في الأسواق”.

وبناء على كل ما تقدّم, استنكر سلوم, “القتل الذي يُمارس بحق اللبنانيين بكل الوسائل وبكل الاتجاهات من دون اي محاسبة”,مطالباً بضرورة إطلاق الوكالة الوطنية للدواء، للتحقق من الدواء وتسجيله ولوضع سياسة دوائية مستدامة”.

كما توجّه سلّوم, إلى “مجلس النواب ولمجلس الوزراء ولكافة الوزارات المعنية، بضرورة اتخاذ قرار سياسي حاسم, لوقف هذه المهزلة, على اعتبار ان حياة اللبنانيين مش لعبة

 

Ads Here




- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »