الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةصرخة مدوية من مطار بيروت… “لا عمل من دون أجر”!

صرخة مدوية من مطار بيروت… “لا عمل من دون أجر”!

صرخة مدوية من مطار بيروت… “لا عمل من دون أجر”!

أطلق الفنيون المناوبون في المديرية العامة للطيران المدني صرخة مدوية للمسوؤلين للتعبير عن ظروف الأعمال الليلية الصعبة التي يواجهونها, إضافة إلى تدني مستويات الأجور عن هذه الأعمال التي لم تعد تؤمن العيش بكرامة.

وفي هذا الإطار, أكّد مصدر من الفنيين المناوبين لـ “ليبانون ديبايت” أن نظام العمل في مطار بيروت هو نظام مناوبة 24 ساعة بحيث يغطي الموظف 240 ساعة خلال الشهر وهو أكثر من ضعف ما هو مطلوب من أي موظف إداري في الجمهورية اللبنانية”.

وكشف أن “قيمة ساعة العمل الليلي باتت 26 سنتا, سائلاً: هل يعقل؟”.

وأكّد أن “الفنيين المناوبين يقومون بأعمال المناوبة على مدار الساعة لتأمين حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي وهم حريصون أشد الحرص على استمرار العمل في هذا المرفق الحيوي”.

ونظرا لعدم وجود أجر عادل عن الأعمال الإضافية الليلية, دعا المصدر, “المسؤولين المعنيين لإتخاذ خطوات فورية لتحسين قيمة ساعة العمل الليلي ليتسنّى لهم الإستمرار بتقديم الخدمات على مدار الساعة أو عدم تكليف الموظفين بالعمل ليلا, لا سيّما أن طبيعة عمل الموظفين يرتبط بشكل وثيق ومباشر بعمل شركات الطيران من حيث تقديم الخدمات الملاحية وتحصيل الموارد المالية للخزينة وعلى مدار 24 ساعة”.

وأكّد المصدر, أن “التوقف عن أعمال المناوبة الليلية ليس غاية, وإنما تطبيقاً للقانون الذي يؤكد أن لا عمل من دون أجر كاف وعادل يضمن كرامة الموظف واستقراره الوظيفي والإجتماعي”.

– Advertisements –





مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
x