الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبار لبنانية محليةقرار “قضائي” بمنع صرف مُنتَجين… ما هما؟!

قرار “قضائي” بمنع صرف مُنتَجين… ما هما؟!

- Advertisement -

قرار “قضائي” بمنع صرف مُنتَجين… ما هما؟!

صدر عن القاضي المنفرد في بعبدا الناظر في قضايا الأحداث في جبل لبنان جويل أبو حيدر قرارٌ لاتخاذ تدبيراً مؤقتاً بمنع شركة Freshpharma بيع كل من Fresh multi plus و Fresh zinc الى أي مستودع أدوية أو صيدلية في محافظة جبل لبنان.

- Advertisement -

ووفق معلومات “ليبانون ديبايت”, القاضية أبو حيدر اتخذت هذا القرار بعد الشكوك بأن هناك تلاعباً في تاريخ صلاحية هذه المستحضرات, الأمر الذي دفع بنقابة صيادلة لبنان بعد تسلّمها الإحالة الرسمية, إلى اتخاذ تدبير احترازي, والإمتناع عن صرف هذه المستحضرات.

- Advertisement -

في هذا الإطار, أكّد نقيب الصيادلة جو سلوم لـ “ليبانون ديبايت”, أن “النقابة تسلّمت الإحالة الرسمية اليوم, وحفاظاً على السلامة العامة, طلبنا من كافة الصيدليات في لبنان, وليس فقط في جبل لبنان, بالإمتناع عن صرف هذه المستحضرات, ووضعها في مكان جانبي في الصيدلية, لحين صدور القرار النهائي عن وزارة الصحة, على اعتبار أن الوزارة هي التي تسجّل المتمّمات الغذائية”.

وشدّد على أنه “لا يحق للنقابة سحب هذه المستحضرات, فالوزارة هي المعنية بهذا الأمر, فالقرار بسحبها والتعويض على الصيادلة وغيرها مناط بوزارة الصحة حصراً”.

وناشد وزير الصحة فراس الأبيض ببتّ أمر هذه المستحضرات بأسرع وقت ممكن, على اعتبار ان التلاعب بصلاحية المستحضرات يشكّل خطراً على حياة المواطنين.

ولفت سلوم, إلى أن “النقابة تقوم بتحقيقاتها الداخلية, ولكن النقابة خاضعة بموضوع الأدوية والمتممات الغذائية لوزارة الصحة, فالقرار الأخير لها”.

للانضمام الى قناتنا على الواتساب لنشر الأخبار والوظائف على مدار الساعة اضغط هنا

Ads Here




- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

الأكثر شهرة

Translate »