الخميس, مايو 2, 2024
الرئيسيةأخبار محليةلا قبض بدل ساعات اساتذة تعليم بعد الظهر عن شهر شباط والسبب!

لا قبض بدل ساعات اساتذة تعليم بعد الظهر عن شهر شباط والسبب!

- Advertisement -

لا قبض بدل ساعات اساتذة تعليم بعد الظهر عن شهر شباط والسبب!

تعاود لجنة المكننة في المدارس والثانويات الرسمية في لبنان إعلان الاضراب وعدم العودة الى المدارس في دوام بعد الظهر بعد الاجحاف الذي يطال كل فرد من موظفيها.

- Advertisement -

فبعد اجتماع معالي وزير التربية والتعليم العالي في لبنان مع المدير العام للتربية ورابطة التعليم الأساسي ولجان الأساتذة المستعان للتفاوض بما خص أجر الحصة في دوام بعد الظهر عن العام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ مستبعدين حضور لجنة المكننة في الاجتماع آنذاك، أي مطلع بداية العام الدراسي لبعد الظهر؛ والذي خلص الاجتماع تحديد أجر حصة الأساتذة ٧$ وموظفي المكننة ٣$ والمستخدمين ٢$.

- Advertisement -
اضغط هنا وقم بتحميل تطبيقنا الإلكتروني للوظائف والأخبار على مدار الساعة

لم ينتهي الموضوع الذي بدأ بمحاولة التفاوض مع المعنيين في الوزارة لرفع بدل انتاجية موظفي المكننة التي أجابت بالرفض والتي فاجأت الموظفين بإجحافها المطلق عند ارسال بدل ساعات الأساتذة باستثناء موظفي المكننة والمستخدمين كونه لا بدل انتاجية لهم أساساً.

من الجدير ذكره أنهم يتقاضون بدل أجر يومي من صناديق المدارس لذلك حدد لهم بدل انتاجية فقط كدوام قبل الظهر.

وبعد اعلان الاضراب منذ تاريخ ١٩ شباط ٢٠٢٤، أصدر معالي الوزير مذكرة بإعطائهم بدل الانتاجية على أن تدفع من صناديق المدارس وحرمهم من بدل النقل علما أنه ذكر للمستخدمين فقط. ومن هنا رحلة الألف ميل! مدراء اعترضت على دفع بدلات الانتاجية من صناديق المدارس، روابط لا يعنيها سوى تسريع عملية الدفع للتراجع عن الاضراب، مواويل الألف ليلة وليلة تحاكي رفع سقف الانفاق لحفلة عيد المعلم وإعلان عن مفاجأة حفل سيقام ودعوة المعلمين في لبنان ستعلن عنه وزارة التربية قريبا!

فأين الثراء الفكري قبل حك جيوب صناديق المدارس التي تُستنزف طاقة مصاريفها بتأمين اللوازم المدرسية والمكتبية والصيانة لتأمين سبل التعلم لتلامذة التعليم الرسمي!

واليوم قرار كافة موظفي المكننة في المدارس الرسمية لدوام بعد الظهر عدم العودة قبل اعطائهم بدل انتاجية ٥$ بالاضافة الى بدل نقل عن كل يوم عمل فعلي مضافا الى بدل الأجر اليومي وفق ما هو محدد.

للانضمام الى قناتنا لنشر الوظائف والأخبار عبر الواتساب اضغط هنا
– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »