الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةأخبار محليةخبير عسكري يتحدّث عن إحتمالية دخول لبنان بالحرب!

خبير عسكري يتحدّث عن إحتمالية دخول لبنان بالحرب!

- Advertisement -

خبير عسكري يتحدّث عن إحتمالية دخول لبنان بالحرب!

رأى الخبير العسكري والإستراتيجي العميد الدكتور محمد عباس أن “توسع الحرب في غزة ودخول أطراف أخرى فيها خاصة لبنانية أصبح أمراً أكثر إحتمالاً ويتزايد ساعة بعد ساعة، خاصة إذا حاول العدو الإسرائيلي الدخول إلى غزة، وأنا أقول سيحصل حتى إذا إستمر القصف التدميري ولم يتوقف بدعم عسكري غربي، لأن ما أنزلته إسرائيل على غزة في خمسة أيام يعادل ما إستهلكته الولايات المتحدة الأميركية في أفغانستان طوال عام”.

- Advertisement -

وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج وجهة نظر قال العميد عباس: “في تقديري من أهم أهداف عملية طوفان الأقصى هو إستدراج العدو الإسرائيلي إلى عملية برية يتفوق فيها المقاومون الفلسطينيون، لذلك أنا لا أخشاها”.

- Advertisement -

وأضاف “العدو الإسرائيلي لا يزال يماطل رغم الطلب الأميركي بالقيام بعملية برية، ولكن هكذا عملية مستحيلة ومستبعدة والعدو تهرب منها في لبنان وسيتهرب أكثر منها في غزة، لأن فيها مدينة تحت الأرض ومقاتلين متحفزين”.

وتابع “توسيع العملية مرتبط بإستمرار الإعتداءات على غزة وتدميرها الممنهج، خاصة وأن العدو ومشغليه وداعميه لديهم أهداف سياسية وراء هذا التدمير، وقد ظهرت واضحة على لسان وزير الخارجية الأميركي بلنكن والرئيس الأميركي جو بايدن الذي قالها بصراحة، على مصر إستقبال النازحين المصريين، وهذا مخطط قديم”.

– Advertisement –



– Advertisement –


مقالات ذات صلة

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

انضم الآن الى قناتنا على التلغرام للوظائف

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img

أحدث المقالات

Translate »